Skip to content
شحن مجاني للطبات فوق 250 ريال

aleef

كيف نسعد الحيوانات الأليفة . 10 نصائح يقدمها الخبراء

03 Mar 2023

حيواناتنا الأليفة هي نعمة كبيرة ، فهي تجلب لنا السعادة عندما نرجع لبيوتنا بعد يوم عمل طويل .  ذيول الحيوانات الأليفة المهزوزة سعادةً ، وخرخراتهم التي تنم عن السعادة ، تجلب لنا الفرح حينما نشعر بالإحباط ، ولكن بعد فترة ، يمكن أن تشعر الحيوانات الأليفة نفسها بالملل من كونها محبوسة داخل البيوت . لقد أوردنا في هذا الدليل أهم 10 نصائح لإبقاء كلبك أو قطك سعيدًا في داخل منزلك . عندما يتعلق الأمر بالبقاء في المنزل ، فلا شك بأن الحيوانات الأليفة يمكن أن تجعل قضاء الوقت معها في المنزل أكثر متعة. إنهم موجودون هناك عندما نحتاج إلى التنفيس عن أنفسنا بعد عناء يوم مجهد ، أو حينما نحتاج فقط للتسلية ، كما توفر رعايتهم عملاً مثمرًا ومفيدًا للحيوانات الأليفة ولنا على حدٍ سواء. لكن البقاء في المنزل مع حيوانك الأليف يمكن أن يمثل أيضًا تحديا. يمكنك هنا العثور على بعض النصائح حول كيفية إبقاء حيوانك الأليف سعيدًا ومتفاعلًا معك على الدوام .

10 نصائح لسعادة الحيوانات الأليفة

1. التمسك بروتين الحيوانات الأليفة

من المحتمل أن يكون روتينك المعتاد قد تغير بسبب بعض الأمور المهمة جدًا.  في مثل هذه الأوقات ، قد يكون من الطبيغي أن تترك عادات حيوانك الأليف تسقط على جانب الطريق أيضًا. يحذر الأخصائيون  من هذا الأمر : "من المهم أن تحاول الحفاظ على روتين حيوانك الأليف سليمًا قدر الإمكان. يجب أن يحدث كل من الإطعام و اللتر بوكس والمشي عندما يحدث ، عادات سلوكية لدى الحيوانات ". تذكرنا أيضًا أن الاستمرار في طلب العادات الحميدة ، مثل الجلوس قبل الدخول إلى المدخل أو عدم تخريب قطع المنزل ، هي طريقة مهمة أخرى للحفاظ على الاتساق في روتين حيوانك الأليف.

قطط منزلية من الحيوانات الأليفة

2. خصص وقتا للراحة

قد يكون حيوانك الأليف معتادًا على قضاء بعض الوقت لنفسه أثناء غياب العائلة ، لذا حاول أن تمنحه الكثير من وقت الراحة طوال اليوم. كما يذكرنا علماء السلوك للحيوانات الأليفة : "ليس من الجيد تغيير روتين حيوانك الأليف مع الكثير من التنشئة الاجتماعية. الحيوانات الأليفة ليست أطفالًا. لا يتعين على المالكين إبقائهم مشغولين بالأشياء التي يمكنهم القيام بها طوال اليوم ". يتنفس الآباء والأمهات الصعداء: قد يحتاج أطفالك إلى أنشطة لملء أيامهم ، لكن قطتك أو كلبك سيكونان على ما يرام ، وسيستفيدان حتى من قضاء بعض الوقت الهادئ. لذلك امنح قططك المنزلية بعض الخصوصية ، قهي تحب ذلك. 

3. دع الحيوانات الأليفة تلعب لعب طويلة 

بالنسبة لتلك المكالمات الجماعية ، أو جلسات التعليم المنزلي ، أو مجرد اللحظات التي تحتاج فيها إلى بعض الراحة ، قد يكون من المفيد إعطاء حيوانك الأليف علاجًا طويل الأمد للمساعدة في إبقائه مستمتعًا. يذكرنا  علماء السلوك، أنه في حين أن هذه المكافآت يمكن أن تكون نشاطًا ممتعًا لحيوانك الأليف ، إلا أنه قد يكون من السهل أيضًا الإفراط في إطعامها. ضع في اعتبارك عدد السعرات الحرارية وقم بالتعويض عن السعرات الحرارية الإضافية بتغذية أقل قليلاً في وقت الوجبة.

طالع قسم الألعاب على متجر أليف

4. التمرين ثم التمرين 

إبقاء الأعصاب تحت السيطرة وتوجيه الطاقة العصبية إلى منفذ مثمر - وهذا يمكن من خلال التمرين. البقاء نشيطًا خلال هذا الوقت مفيد لك كما هو مفيد لحيوانك الأليف. قد لا تتمكن من اصطحاب كلبك إلى حديقة الكلاب لممارسة الرياضة ، ولكن لا يزال بإمكانك إيجاد طرق لاستخراج طاقته. حتى رحلة إلى صندوق البريد يمكن أن توفر القليل من التمرين. إذا كنت عالقًا بالداخل ، فقم بإزالة بعض الأثاث لإفساح المجال للعبة الجلب أو لعبة شد الحبل. اخرج في الفناء الخلفي إذا كان لديك واحد ولعب لعبة المطاردة. نوصي باستخدام التمرين كطريقة أخرى لتعزيز الجدول الزمني لحيوانك الأليف. خطط لجلسات لعب في نفس الوقت تقريبًا كل يوم ، سيشجع ذلك حيوانك الأليف على اتباع الروتين ، مع توفير التحفيز البدني والعقلي ، بالإضافة إلى تعزيز الرابطة بين الإنسان والحيوان.

5. العب بعض ألعاب العقل مع الحيوانات الأليفة

هناك طريقة أخرى رائعة لاشغال وتنفيذ طاقة حيوانك الأليف وهي التحفيز الذهني ، مثل تعليمه خدعة جديدة أو اثنتين! هل أردت دائمًا أن يتمكن كلبك من التدحرج أو أن ترقص قطتك؟ الآن هو الوقت المثالي لتلك الدروس.

يوضح أخصائيو السلوك للحيوانات الأليفة : "تمامًا مثل الناس ، تختبر الحيوانات الأليفة ما نطلق عليه" تأثير يوريكا "، أو الاستجابة العاطفية لحل المشكلات. "تلك اللحظة" آه ها "عندما تكتشف أخيرًا شيئًا ما. تشعر بتدفق إيجابي من المشاعر. حيواناتنا الأليفة لها نفس هذا التأثري أيضًا ". يمكنك أيضًا استخدام وقت التغذية كطريقة لإثراء يوم حيوانك الأليف عقليًا. نثر طعامهم في جميع أنحاء المنزل ودعهم يستخدمون حاسة الشم للعثور عليه أو دمج لعبة ألغاز في التغذية لمنحهم القليل من التحدي العقلي.

طالع الاكسسوارات المميزة للقطط على متجر أليف

6. كن حريصًا على أن تكون رفيق سكن جيد

لا أحد يقدر رفيق السكن الذي يصدر ضوضاء دائمًا ، وحيوانك الأليف ليس استثناءً! الآن بعد أن قضيت أنت وحيوانك الأليف وقتًا ممتعًا معًا ، ضع في اعتبارك أن الحيوانات الأليفة يمكنها أن تسمع أفضل كثيرًا منا وحاول تقليل الضوضاء المفرطة إلى الحد الأدنى. هذا سيمنحهم بعض الوقت للراحة. إذا كان ضجيج الخلفية أمرًا ضروريًا ، ففكر في استخدام بعض الموسيقى الكلاسيكية (التي تظهر الدراسات أنها يمكن أن تساعد في تهدئة الحيوانات الأليفة) للتلفزيون أو البودكاست أو الراديو من حين لآخر.

7. إشراك الأطفال باللعب مع الحيوانات الأليفة

إذا كان لديك أطفال في منزلك ، فاجعلهم يشاركون في إبقاء حيوانك الأليف سعيدًا وصحيًا في الداخل. الآن هو وقت رائع لتعزيز آداب سلوك الحيوانات الأليفة ومساعدة الأطفال على فهم لغة جسد الحيوانات الأليفة. قد يكون من الممتع أيضًا إشراك الحيوانات الأليفة في تعلم طفلك. لا يزال الأطفال بحاجة إلى التعلم ، وقد ثبت أن الحيوانات الأليفة تساعد الأطفال في بعض مجالات التعلم (مثل القراءة). إذا كان الحيوان الأليف قابلًا للامتثال. 

8. التمسك بنظام غذائي صحي

قد تنغمس في تناول المعكرونة بالجبن والكثير من المأكولات الدسمة هذه الأيام ، لكن هذا لا يعني أن حيوانك الأليف لا يمكنه الالتزام بنظامه الغذائي الصحي. لا تبدأ في إطعام بقايا الطعام لمجرد أن "طاولتك" هي أريكتك. استمر في جدول تغذية حيوانك الأليف والتزم بتقديم طعامه المعتاد قدر الإمكان. إذا كنت تطعم حيوانك الأليف أكثر من المعتاد لمكافأته لكونه رفيقًا رائعًا (لأننا نواجه الأمر ، فهم يستحقون ذلك!) ، ضع في اعتبارك أنه لا ينبغي أن يأتي أكثر من 10% من السعرات الحرارية اليومية للحيوان الأليف من المكافآت. .

9. إنشاء "مكان آمن" للحيوانات الأليفة

قد يحتاج حيوانك الأليف إلى بعض المساحة الشخصية ليشعر بالأمان والراحة خلال وقت تواجد فيه فجأة المزيد من الأشخاص. هذا ينطبق بشكل خاص على القطط ، ولكن يمكن للكلاب الاستفادة من تخصيص "مساحة آمنة" أيضًا. إذا كنت تعتقد أن حيوانك الأليف قد غمره "الانزعاج " المفاجئ ، فتأكد من أن لديه مكانًا آمنًا يحترمه جميع أفراد العائلة. عندما يكونون هناك ، يكونون خارج الحدود ، ويمكن أن يساعد في اعتبارهم "غير مرئيين" في تلك المساحة. يساعد هذا محبي الحيوانات الأليفة الصغار على فهم أن الحيوانات الأليفة الموجودة في مكانها الخاص يجب تركها بمفردها حتى تصبح جاهزة للعب.

طالع بيوت وخداشات القطط على متجر أليف

10. كن مبدعا!

لإبقاء الحيوانات الأليفة مشغولة وسعيدة خلال الوقت الذي لا يكون فيه الخروج لألعاب جديدة أمرًا ممكنًا ، فكر خارج الصندوق باستخدام الألعاب التي تصنعها بنفسك والإثراء. وفر ألعابًا مرحة يحق لكلبك أو قطتك تدميرها. يمكن أن يكون هذا شيئًا مثل أنبوب من الورق المقوى مخبأ بالداخل ، أو زجاجة بلاستيكية يمكنهم مضغها للحصول على المكافآت . يمكن أن يكون وجود طريقة مثمرة للتخلص من أي طاقة مدمرة مفيدًا - لكل من حيوانك الأليف وحذائك الجلدي بالطبع :) .هل تبحث عن طرق أكثر ابتكارًا لتسلية كلبك أو قطك داخل المنزل ؟ سنوفر دليلا حول أفضل أفكار إبداعية لتسلية القطط والكلاب وتفريغ الطاقة لديها . 

المقال السابق
المقال التالي

شكرا لك على الاشتراك

البريد الالكتروني مسجل مسبقا

Shop the look

Choose Options

Edit Option
this is just a warning
الدخول
عربة التسوق
0 منتجات