Skip to content
شحن مجاني للطبات فوق 250 ريال

aleef

كيف تختار خداشة قطط . تعرف على أفضل المواصفات

10 Mar 2023

هناك فوائد لا حصر لها لمشاركة حياتنا ومنازلنا مع الحيوانات الأليفة مثل القطط . لكن كما يعرف جميع مربي القطط  ، هناك أحيانًا بعض السلبيات. فبعض قطط الأثاث المفضلة لديك ، قد تكون مفضلة للخدش من قبل قططك أيضا ! لأن الحيوانات الأليفة كالقطط تتبع سلوكها الطبيعي الغريزي في تصرفاتها التي قد تكون مواء صاخب ، أو خدش الجدران وقططع الأثاث ، لذلك يمكن للقطط أحيانًا أن تخلق فوضى في منازلنا. لسوء الحظ ، يمكن أن تؤدي هذه السلوكيات من القطط ، لمشاعر قاسية بيننا وبين أصدقائنا القطط. وأحد أهم أسباب الخلاف الشائعة هو خدش الأثاث أو السجاد أو الأشياء المنزلية الأخرى.

سلوكيات سلبية يقوم بها المربون لمنع القطط من الخدش

عندما يتعارض سلوك القطط الطبيعي المتمثل في خدش الأشياء ، مع مصلحة الإنسان العادية في الحفاظ على منزل لطيف ومنظم ، غالبًا ما تتلقى القطط بعض النتائج السلبية من المربين . فبعض الناس يحاولون العقاب على سلوك الخدش. نادرًا ما ينجح هذا الأمر ويمكن أن يتسبب في خوف قطتك وألمها ، وعدم فهمها لأسباب التصرفات القاسية من المربي. وينتج عن هذا عادة المزيد من السلوك السلبي من القطط. وقد يقوم بعض المربين بإطلاق سراح بعض القطط ، وهي ما لم تتعود عليه القطط المنزلية ، حيث تتعرض للمرض والإصابة والموت المبكر في كثير من الأحيان. بعض المربين أيضا قد يقومون بتصرفات غير طبيعية ، ومؤلمة جدا للقطط ، وتعتبر تعذيب لهذه الحيوانات الأليفة ، حيث يتم نزع مخالب بعض القطط. وهي عملية مؤلمة للغاية للقط يمكنها أيضًا تغيير سلوكها وشخصيتها!يتم تسليم القطط الأخرى أيضا إلى الملاجئ وإذا لم يتم تبنيها في الوقت المناسب ، فقد لا تتلقى المعاملة المطلوية. هناك أشياء أكثر إثارة للخدش من أثاثك المصنوع من الجلد.

لماذا تخدش القطط الأشياء ؟

من أجل التعايش السلمي مع قططنا ، من الضروري أن نفهم لماذا قد ينخرطون في ما نعتبره نشاطًا سلبيًا ثم نوفر لهم بديلًا مقبولًا لنا ولأثاثنا. تولد القطط مع غريزة خدش الأشياء لعدة أسباب.

القطط لها غدد رائحة في أقدامها. يؤدي الخدش إلى ترسيب رائحة القطة على شيء ما ويترك رسالة للقطط الأخرى.
وبالمثل ، فإن العلامات المرئية التي تُترك على الأشياء عن طريق الخدش تنقل معلومات المنطقة إلى الآخرين.
يساعد الخدش على إزالة الطبقة الخارجية من أظافر القطة: إنه سلوك تنظيف جيد.
تحك القطط مخالبها وأقدامها وأجسادها. يؤدي ذلك إلى إفراز هرمونات "الشعور بالسعادة" التي تساعد في الحفاظ على صحة قطتك.
تقوم القطط بالحك للتخلص من التوتر أو الإثارة أيضا .

كيف يمكنني التعامل مع قطتي عندما تخدش أثاثي؟

لحسن الحظ ، هناك طرق يمكن من خلالها إشباع حاجة قطتك للخدش دون التضحية بأدواتك المنزلية. هناك طريقة رائعة للقيام بذلك وهي توفير أعمدة خدش عالية الجودة. مع بعض الاهتمام بالخصائص المتوافقة مع مكان الخدش المثالي (الارتفاع ، والمتانة ، ومواد الخدش الجيدة) ، والقليل من التدريب لقطتك ، وبعض الفهم والصبر ، ستتعلم قطتك بالتأكيد ترك أثاثك بمفرده. في الواقع ، سيحب صديقك الخداشات . وسيسمح الانغماس الطبيعي لقططك في أنشطتهم الطبيعية بأن تكون أكثر صحة وسعادة ، وسيؤدي ذلك إلى مشاركة المزيد من الحب معك أيضًا!

كيف اختار خداشة قطط جيدة لقططي

قد يكون اختيار أفضل عمود خدش لقطتك أمرًا محبطًا للمربي ، إذا لم يحسن التصرف . فقد ينتهي بك الأمر بشراء العديد من خداشات القطط التي تتجاهلها قطتك تقريبًا ولا تقبل على خدشها .  وبدلاً من ذلك ، تتوجه إلى "مركز الخدش" المفضل لديه - الذي قد يكون أريكتك. وقد تقرر أن قطتك لا تحب خدش أعمدة الخدش، لكن هذا نادرًا ما يحدث.

أحد الأخطاء التي يرتكبها الناس هو أنهم يختارون الخداشات التي تروق لهم ، أي للبشر، بدلاً من التفكير فيما يروق للقطة. القليل من المعرفة يقطع شوطًا طويلاً في العثور على عمود الخدش المناسب لقطتك. تكمن الحيلة في توفير بديل ستحب قطتك خدشه أكثر من خزانة الملابس العتيقة - ولكن هذا يتطلب منك اختيار خداشة من وجهة نظر قطتك.

فيما يلي الخصائص الرئيسية التي تبحث عنها قطتك في خداشة القطط الجيدة.

  • القطط تحب أعمدة خدش طويلة وثابتة لتقليد الأشجار.
  • الطول والمتانة وعدم الاهتزاز
  • خداشة القطط مصنوعة من مواد جيدة للخدش والتقطيع
  • أسطح خداشات قطط رأسية وأفقية
  • مجموعة متنوعة من المواد والأسطح
  • تحتاج القطط إلى أعمدة خدش قوية للقطط
  • تحتاج القطط إلى عمود متين لا يتمايل أو يسقط

القطط تريد أعمدة خدش تناسب جسمها وسلوكياتها

يجب أن يكون عمود الخدش طويلًا بما يكفي للسماح لقطتك بالتمدد بالكامل أثناء الخدش. هذا يعني أن قطتك يمكنها أن تمد جسدها بالكامل وتشد عضلات الظهر والكتف ، وهو أمر مهم للصحة والمرونة (القطط هي أسياد اليوجا). إذا كان على القطط أن تنحني لأسفل حتى تخدش ، فلن تحصل على الفائدة الكاملة من ممارسة هذه العضلات وإطالة عضلاتها ، وقد يكون ذلك غير مريح لها.

ملحوظة: في كثير من الأحيان ، سوف تتجول القطط للخدش ولا تمد جسدها بالكامل. هذا مجرد موقف آخر يقوم بتدريب مجموعات عضلية مختلفة. الشيء المهم الذي يجب تذكره هو أن قطتك تحتاج إلى أن تكون قادرة على الخدش في أي وضع مفضل.

خداشة القطط يجب أن تمتاز بالمتانة وعدم الاهتزاز

إذا اهتزت خداشة القطط ، فلن تستخدمه قطتك. هذا هو أحد الأسباب التي تجعل القطط تحب خدش الأرائك والكراسي - فهي مستقرة للغاية. في البرية ، تُفضل القطط الأشجار كأسطح خدش ، لذا يمكنك فهم سبب بحث القطط عن كائن غير متحرك.
إذا كانت الخداشة متذبذبًة ، فقد يكون غير آمن - وقطتك تعرف ذلك. قد ينقلب عمود الخدش غير المستقر ويسقط على قطتك. يمكنك أن تطمئن إلى أنه إذا سقطت قطتك عن الخداشة ، فسيتم تجنبها في المستقبل.
كلما كان عمود الخدش أطول ، يجب أن يكون أكثر ثباتًا. يمكن أن تصاب القطط أو تقتل بسبب سقوط عمود خدش كبير غير مستقر عليها. ابحث عن خداشات القطط التي تحتوي على قواعد ثقيلة وثابتة، ويفضل أن تكون مزدوجة السماكة. 

طالع قسم خداشات القطط المميزة على متجر أليف، مجموعة منوعة وواسعة من خداشات القطط ، ستجنبك متاعب خدش القطط للأثاث والجدران في المنزل . 

المقال السابق
المقال التالي

شكرا لك على الاشتراك

البريد الالكتروني مسجل مسبقا

Shop the look

Choose Options

Edit Option
this is just a warning
الدخول
عربة التسوق
0 منتجات