Skip to content
شحن مجاني للطبات فوق 250 ريال

aleef

كيف اختار افضل طعام جاف للقطط

16 Feb 2023

لديك العديد من الخيارات المختلفة عندما تريد اختيار أفضل طعام جاف للقطط ، فكيف تعرف أي منتجات الدراي فود هي الأنسب لصديقك المفضل ؟ وفقًا للمختصين البيطريين وخبراء تغذية الحيوانات الأليفة،  فإن أفضل طعام جاف للقطط ، هو الذي يعتمد على اللحوم كمكون رئيسي من ضمن مكوناته . كما يلبي معايير جمعية مسؤولي مراقبة الأعلاف الأمريكية (AAFCO). هناك أيضًا معاييرأخرى ستحتاج لوضعها في اعتبارك بناءً على عمر قطتك وأي ظروف صحية قد تكون لديها . في هذا الموضوع حول أطعمة القطط الجافة ، سنعرف كل شيء عن كيفية اختيار طعام القطط المناسب. وسنحدد بعض اختياراتنا المفضلة من هذه الأطعمة. 

فوائد طعام القطط الجاف

يحتوي طعام القطط الجاف على بعض الفوائد ، لذا فإن تزويد قطتك بنظام غذائي قائم على مزج أطعمة الدراي فود قد يكون مفيدًا لها.

مريح في التقديم والتخزين 

يعتبر طعام القطط الجاف خيارًا مناسبًا لأنه سهل التخزين ورائع لمربي الحيوانات الأليفة بميزانية محدودة . ولأنه لا يفسد عندما يتم تركه لبضع ساعات ، فهو خيار جيد للقطط التي لا تنهي وجباتها على الفور ، وتميل لتناول الوجبات المتقطعة . يقول الأخصائيون أن القطط التي قد تستفيد أكثر من الطعام الجاف هي تلك التي تحب الأكل أو قنص طعامها طوال اليوم لأنه يمكن تركها بأمان ، بينما يفسد الطعام الرطب إذا لم يتم تبريده.

جيد لصحة الأسنان

نظرًا لأن الطعام الجاف للقطط مقرمش ، فإن العض عند قطع مكونات طعام القطط الجاف يمكن أن يساعد في العناية بأسنان قطتك . نظرًا لأن النسيج الخشن يخدش أسنان القطط أثناء تناول الطعام.  هناك أيضًا تفسير مفاده أن تناول الطعام الجاف يساعد على تنظيف أسنان القطط ميكانيكيًا أثناء مضغها. "قد يساعد إلى حد ما في إزالة / منع تراكم البلاك والجير ، والذي يمكن أن يكون إضافة رئيسية للقطط التي لن تسمح بتنظيف أسنانها بالفرشاة.

طعام جاف للقطط مع قط ينظر لأعلى

توفير الماء مع طعام القطط الجاف

تكمن المشكلة لدى البعض في طعام القطط الجاف في أنه لا يحتوي على الكثير من الرطوبة مقارنة بأطعمة القطط الرطبة. يعتقد الكثير من الأطباء البيطريين أن الطعام الذي يحتوي على الكثير من الرطوبة يمكن أن يساعد قطتك في الحفاظ على رطوبتها ، مما قد يمنع مشاكل مثل التهابات المسالك البولية. يمكنك بسهولة توفير المياه لقططك مع الطعام الجاف ، او الاعتماد على مزيج من الغذاء الرطب والجاف للقطط ،  هذا المحتوى الرطوبي العالي مفيد للقطط التي تعاني من ظروف أخرى أيضًا. فالطعام الرطب يحتوي على نسبة أعلى من الماء ، إضافة إلى أن بعض القطط مصابة بأمراض الكلى أو السكري .

طالع ايضا موضوع : أسباب وعلاج رفض القطط للأكل 

كيف تجد أفضل طعام جاف للقطط

وفقًا لأخصائي تغذية القطط .  هناك بعض الأشياء التي يجب أن تبحث عنها عند محاولة العثور على أفضل طعام جاف للقطط.

يفي بمعايير أفكو (AAFCO)

رابطة مسؤولي مراقبة الأعلاف الأمريكية (AAFCO) هي منظمة تضع معايير التغذية لأغذية الحيوانات الأليفة. لكي يتم اعتبار طعام قطتك كاملاً ومتوازنًا ، يجب تلبية هذه المعايير. لذلك عندما تبحث عن طعام جاف للقطط ، ابق عينيك مفتوحتين ، للحصول على اثبات على الملصق يفيد بأن الطعام يفي بمعايير AAFCO.

اللحم هو المكون الرئيسي

إذا كان اللحم هو المكون الرئيسي - أو حتى من المكونات القليلة الأولى - فستعرف أن قطتك تحصل على كل البروتين الذي تحتاجه من طعامها الجاف. لذلك اختر طعامًا جافًا للقطط يحتوي على لحم كامل كمكون أول على الأقل ، ويفضل أن يكون ثانيًا أيضًا . يجب أن تنتبه دائمًا لقائمة المكونات للتأكد من حصول قطتك على جميع العناصر الغذائية ، والابتعاد عن أي شيء حساس قد يسبب الحساسية للقطط التي تعاني من حساسية بعض مكونات أغذية القطط . ويجب أن تكون هناك الحبوب الكاملة والخضروات أيضًا . وتجنب أي مكونات تسبب الحساسية لقطتك.

ضع باعتبارك مرحلة حياة قطتك وظروفها الصحية

هناك العديد من أنواع الأطعمة الجافة للقطط المصممة لاحتياجات أكثر تحديدًا. على سبيل المثال ، يحتوي طعام القطط وأطعمة القطط من كبار السن على كمية مختلفة من العناصر الغذائية عن طعام القطط الجاف للبالغين. وإذا كانت قطتك تتعامل مع ظروف صحية معينة - مثل معدة حساسة ، أو تعاني من كرات الشعر أو لديها وزن زائد  - فيجب عليك اختيار طعام مصمم خصيصًا لمساعدته.

قط صغير مع طعام دراي فود للقطط

هناك مجموعة متنوعة من النكهات

إذا كانت قطتك من الصعب إرضاءها في الطعام ، فمن الجيد أيضًا تناول طعام جاف يحتوي على مجموعة متنوعة من النكهات والمكونات المختلفة لإبقائه مهتمًا. وقد ترغب أيضًا في اختيار علامة تجارية تقدم نكهات وتركيبات مختلفة إذا كان لديك طعام انتقائي من أجل إبقائهم مهتمين دون الحاجة إلى تغيير نظامهم الغذائي بالكامل.

أفضل الأطعمة الجافة للقطط

لقد جمعنا بعضًا من أفضل الأطعمة الجافة للقطط ، بناءً على الإرشادات المعتمدة ، وستجد منتجات عديدة متنوعة من طعام القطط الجاف متوفرة على متجرنا ، لجميع أنواع وسلالات القطط ، مع توفر طعام قطط جاف مخصص لفئات محددة من القطط كما ذكرنا سابقا بالموضوع : 

 ابلاوز طعام القطط الجاف بالدجاج للقطط الصغيرة

 

منتج طعام قطط جاف مخصص للقطط الصغيرة من ابلاوز ، مكون من لحم دجاج طبيعي مسحوق بنسبة 80% ، منتج ابلاوز الدجاج مخصص بكميات من السعرات الحرارية المناسبة بشكل مثالي لمتطلبات القطط المنزلية ذات النشاط المعتدل . المنتج مصنع من البروتين الحيواني الطبيعي كمكونات أولية. وصفة أبلاوز هذه أيضًا خالية من القمح والغلوتين. حيث تعتبر حبوب القمح سببًا شائعًا للحساسية لدى القطط الصغيرة ، ولهذا السبب لا ندرجها في أطعمة الحيوانات الأليفة. يحتوي منتج ابلاوز دراي فود  على تركيبة غذائية متوازنة بدقة بين البروتين والألياف واضافات غذائية لدعم صحة الجهاز الهضمي وحرق السعرات الحرارية .يمكن اختيار منتجات ابلاوز كأحد الاختيارات المعتمدة للطعام الصحي للقطط . 

شيزر أكل دراي للقطط البالغة بالدجاج

طعام جاف للقطط من شيزر

طعام دراي فود من شيزر ، بمكونات مرتكزة على البروتين الطبيعي ، ضرورية لصحة القطط وتوجد في أفضل قطع اللحم. في طعام القطط من شيزر . يتم استخدام مكونات طبيعية 100٪ ومن أعلى مستويات الجودة ، بما في ذلك نسبة كافية من اللحوم الغنية بالبرويتنات .
لا يتم إضافة مواد ضارة لطعام القطط من مما يعني عدم وجود ملونات أو منكهات أو إضافات مخفية. يمكن اختيار منتجات شيزر كأحد الخيارات المفضلة لمربي القطط . 

كت كات كوزين الدجاج طعام جاف للقطط للحد من كرات الشعر

كت كات طعام جاف للقطط للحد من كرات الشعر

منتج من كت كات ، طعام قطط جاف مخصص للتخلص من كرات الشعر ، بمزيج من الألياف للمساعدة في تمرير الشعر المبتلع وتقليل تكوين كرات الشعر.
يحتوي منتج طعام القطط الجاف من كت كات على تركيبة غذائية متوازنة بدقة تدعم صحة الجهاز الهضمي وتساعد على إدارة كرات الشعر ، من خلال مزيج من المغذيات المصممة خصيصا لهذا الغرض ، يمكن اختيار هذا النوع من المنتجات للقطط التي تحتاج لهذا النوع من المنتجات الخاصة وكأحد أفضل اختيارات طعام القطط الجاف. 

جوسيرا أكل دراي للكيتن و الحوامل

طعام قطط جاف
منتج طعام جاف للقطط مخصص للقطط الصغيرة والقطط الحامل ، يمكنك اختيار هذا المنتج كأحد أفضل اطعمة القطط الجافة ، فمنتج جوسيرا كيتن عبارة عن غذاء عالي الطاقة وسهل الهضم ولذيذ بشكل خاص للقطط النامية. ممتاز للسنة الأولى من حياة قطتك وأثناء الحمل والرضاعة مع الكثير من الطاقة والبروتين ، وكذلك زيت السلمون الثمين للمتطلبات الخاصة في أهم مراحل الحياة سهل الهضم  ، يحتوي على ألياف غذائية للمساعدة في منع تكون كرات الشعر ، تغذية كاملة للقطط الحوامل والمرضعات والقطط الصغيرة .
الآن وبعد ان أصبح لديك العديد من الخيارات ، وعرفت العديد من المعلومات حول طريقة اختيار افضل طعام جاف للقطط ، يمكنك أن تختار منتج مناسب لقططك لتحافظ على صحتها ، ونموها ووزنها المثالي. 
يمكنك الاطلاع على مختلف أطعمة القطط الجافة على متجر أليف من خلال هذا الرابط 
المقال السابق
المقال التالي

شكرا لك على الاشتراك

البريد الالكتروني مسجل مسبقا

Shop the look

Choose Options

Edit Option
this is just a warning
الدخول
عربة التسوق
0 منتجات