Skip to content
شحن مجاني للطبات فوق 250 ريال

aleef

طعام القطط الصحي والمكونات الأساسية

22 Apr 2023

يربي الملايين من البشر القطط كحيوانات أليفة في بيوتهم ، حيث أن تربية القطط شائعة في العديد من المنازل حول العالم، ومن المهم أن يحظى القط الذي يعيش في المنزل بالتغذية السليمة، وتقديم طعام القطط الصحي، والأغذية المتوازنة للحفاظ على صحته ونموه الجيد. يتألف أكل القطط الصحي من مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الضرورية، بما في ذلك البروتينات والدهون والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن. ويمكن الحصول على هذه العناصر الغذائية من الأطعمة المختلفة ، مثل: اللحوم والخضروات والحبوب والفواكه والأسماك.

شروط طعام القطط الصحي ومكوناته الأساسية

حتى توفر أكل القطط الصحي لقططك الأليفة ، يجب الاهتمام بعدة شروط أساسية، ومن أبرز هذه الشروط:

  1. يحتوي الطعام على البروتينات بكمية كافية وهو الأساس في تركيب غذاء القطط ، حيث تعتبر البروتينات أساسية لصحة القط ونموه الجيد. يفضل استخدام الأطعمة التي تحتوي على بروتينات عالية الجودة، مثل اللحوم الطازجة أو الأسماك الطازجة.
  2.  يحتوي طعام القطط الصحي على الدهون الصحية بكمية معقولة، حيث تلعب الدهون دورًا هامًا في توفير الطاقة للقطط المنزلية ، ودعم صحة الجلد والشعر.
  3.  يحتوي أكل القطط الصحي ، على الكربوهيدرات بكمية معقولة، حيث تلعب الكربوهيدرات دورًا هامًا في توفير الطاقة للقط، ويمكن الحصول عليها من الحبوب والخضروات.
  4. يحتوي أكل القطط على الفيتامينات والمعادن بكمية كافية، حيث تلعب هذه العناصر الغذائية دورًا هامًا  ، في دعم صحة العينين والجلد والشعر والأسنان والعظام.
  5. تجنب أطعمة القطط التي تحتوي على المواد الحافظة ،  والمواد الكيميائية الضارة، حيث يمكن أن تسبب هذه المواد الأمراض وتؤثر على صحة القط.
  6. توفير كمية كافية من الماء النظيف والعذب، حيث تحتاج القطط لشرب الماء بشكل منتظم لتجنب الجفاف.
  7.  توفير طعام القطط المناسب للفئة العمرية والوزن والحالة الصحية للقط.

ومن المهم الاهتمام بتقديم طعام القطط المنوع للقطط المنزلية ، وتجنب إطعامهم الأطعمة الزائدة عن الحاجة، حتى تحتفظ القطط بوزنها المثالي .

طعام القطط الصحي

طعام القطط الصحي من جوسيرا 

1. جوسيرا دايلي كات بالدجاج أكل دراي للقطط

منتج طعام القطط المخصص للقطط البالغة بلحم الدجاج، منتج جوسيرا دايلي كات يوفر لقطك البروتين من مصدر طبيعي بنسب متوازنة ، من لحم دجاج مختار بعناية من اجود أنواع قطع اللحم ، حصة إضافية يومية من الدواجن اللذيذة حسب ذوق قطتك المنزلية (تعادل حوالي 130 جرام لحم طازج و 100 جرام من الطعام المجفف) تساهم الأحماض الدهنية والفيتامينات والعناصر النزرة القيمة في الحصول على بشرة صحية ومعطف لامع الأعشاب والفواكه الصحية المختارة تكمل الوصفة ، فوائد غذائية  متكاملة لدعم نمو صحي ومتكامل. 
تسوق المنتج

2. جوسيرا نايتشور كات بالسالمون و الدواجن

منتج طعام قطط جاف مخصص بالسالمون  والدواجن ، جوسيرا نايتشور عبارة عن غذاء عالي الطاقة وسهل الهضم ولذيذ بشكل خاص للقطط . درجة حموضة بقيمة 6.0-6.5 لتقليل خطر تكوين حصوات المسالك البولية ، يوفر لقطك البروتين من مصدر طبيعي ويوفر الأحماض الطبيعية ذات الفوائد الغذائية  لدعم نمو صحي ومتكامل، مع لحم مختار بعناية من اجود أنواع لحم السالمون والدواجن ، يحتوي طعام القطط الصحي من جوسيرا ، على الفيتامينات الأساسية ، بالإضافة الى أحماض  الأوميغا 3 و 6 لدعم صحة القلب والجلد والفرو ، ويحتوي ايضاً على الياف لتعزيز عملية الهضم بالإضافة الى التورين لصحة النظر . 
تسوق المنتج

3. جوسيرا أكل دراي للكيتن و الحوامل

منتج اكل جاف للقطط مخصص للقطط الصغيرة والقطط الحامل ، جوسيرا كيتن عبارة عن غذاء عالي الطاقة وسهل الهضم ولذيذ بشكل خاص للقطط النامية. ممتاز للسنة الأولى من حياة قطتك وأثناء الحمل والرضاعة مع الكثير من الطاقة والبروتين وكذلك زيت السلمون الثمين للمتطلبات الخاصة في أهم مراحل الحياة سهل الهضم يحتوي على ألياف غذائية للمساعدة في منع تكون كرات الشعر تغذية كاملة للقطط الحوامل والمرضعات والقطط الصغيرة . 
تسوق المنتج
اكل القطط الصحي
 

4.جوسيرا كيتن طعام خالي من الحبوب بالدجاج أكل دراي للقطط

منتج اكل جاف للقطط الصغيرة بالدجاج ، جوسيرا كيتن طعام خالي من الحبوب ، فبمجرد ولادة قطة صغيرة تحتاج منك القطة لرعاية خاصة ، مثلها مثل أمها. خاصة في تلك الأشهر الأولى من عمر القط، حيث من الضروري توفير العناصر الغذائية الضرورية. يلبي جوسيرا كيتن الخالي من الحبوب هذه المتطلبات الخاصة بوصفة عالية الطاقة وسهلة الهضم باستخدام دواجن لذيذة.
تسوق المنتج
 

5. جوسيرا كاتلوكس بالبط و البطاطس أكل دراي للقطط

طعام القطط الجاف بالبط والبطاطس  ، من جوسيرا كاتلوكس عبارة عن أكل قطط ،  عالي الطاقة وسهل الهضم ولذيذ بشكل خاص للقطط . يوفر لقطك البروتين من مصدر طبيعي ويوفر الأحماض الطبيعية ذات الفوائد الغذائية  لدعم نمو صحي ومتكامل، مع لحم مختار بعناية من اجود أنواع لحم البط ، يحتوي طعام القطط الصحي من جوسيرا ، على الفيتامينات الأساسية ، بالإضافة الى أحماض  الأوميغا 3 و 6 لدعم صحة القلب والجلد والفرو ، ويحتوي ايضاً على الياف البطاطس لتعزيز عملية الهضم بالإضافة الى التورين لصحة النظر . 
تسوق المنتج

الخاتمة

من أجل ضمان صحة قططك المنزلية وعافيتها، يجب الحرص على تنويع طعام القطط ، وتوفير كمية كافية من السوائل لتجنب الجفاف. وتوصي الخبراء بتجنب تقديم أكل القطط الذي يحتوي على مواد حافظة ، ومواد كيميائية ضارة ، بالإضافة إلى توفير أطعمة ، حتوي على مستويات منخفضة من الدهون والسكريات ، لتجنب الإصابة بالسمنة والأمراض المزمنة. وبشكل عام، يمكن القول أن طعام القطط الصحي ، يجب أن يكون متوازنًا ومغذيًا ومتنوعًا وخاليًا من المواد الكيميائية الضارة، ويجب توفير كمية كافية من المياه النظيفة والعذبة. ويوصى بالتشاور مع الطبيب البيطري ، للحصول على نصائح ، حول أنواع الطعام المناسبة لصحة وعافية القطط . 

المقال السابق
المقال التالي

شكرا لك على الاشتراك

البريد الالكتروني مسجل مسبقا

Shop the look

Choose Options

Edit Option
this is just a warning
الدخول
عربة التسوق
0 منتجات