ما هي سرعة جري القطط

أهلا بعشاق القطط ! اليوم سنعرف معلومة جديدة عن القطط وهي تجيب عن تساؤل : تُرى ما هي أقصى سرعة يمكن أن تصلها القطط ؟ 

تنام القطط كثيرًا لدرجة أننا غالبًا ما نصنفها على أنها كائنات كسولة. لكن على ما يبدو لا ينبغي الاستهانة بقدرات القطط .  ستندهش من أن القطط في الواقع أسرع من كلبك العادي النشط والرياضي ! ومن الآن فصاعدًا  ستعرف مدى سرعة جري القطط !

جسم القطة

لكي نفهم بشكل أفضل مدى سرعة القطط في الجري ، دعنا نلقي نظرة فاحصة على طبيعة جسمها، والذي يمكننا من خلاله الحصول على فهم أوضح لكيفية قدرتها على الجري بهذه السرعة.

أولاً : القطط لديها القدرة على تصحيح وضعها  في أي  لحظة معينة بحيث تلمس أقدامهم الأرض أولاً. هذه القدرة تسمى "الاستقامة" ، وهي مثل التنفس غريزي جدا للقطط . وكون القطط مرنة جدا للغاية هذا يسمح لهم بتحقيق هذا العمل الفذ!

ثانيًا : القطط تمشي وتجري على أصابع قدمها .  وبسبب هذه القدرة ، فإن القطط تولد احتكاكًا أقل مع الأرض مما يساعدها في الحفاظ على طاقتها .

تخيل مقلاعًا أو زنبركًا ، تعمل أرجل القطط الخلفية بشكل مشابه !  مما يسمح للقطط برمي أنفسهم بسرعة ستة أضعاف وزن جسمهم ، والخطوة الناتجة ستكون ثلاثة أضعاف طول جسمهم على الأقل! قارن هذا مع مشينا لتعرف الفرق .

سرعة جري القطط

دعونا نلقي نظرة على الأرقام

هل تعلم أن أسرع حيوان بري ينحدر من فصيلة السنوريات ، إنه  الفهد، يمكن للفهود الجري بسرعة 75 ميلا في الساعة ! ينتمي الفهد إلى عائلة القطط ، لذلك يمكننا القول أن هذه هي السرعة التي يمكن أن تسير بها القطة ! لكن ماذا عن القطط المنزلية؟ هل هم قادرون على القيام بذلك؟ حسنًا ، يمكن أن تجري القطط المنزلية بسرعة تصل إلى 50 كم / ساعة ، أو 30 ميلا في الساعة!

من المهم أن نلاحظ مع ذلك مدى سرعة جري القطط اعتمادًا على سلالتها . هذه هي  أسرع 9 من سلالات القطط المحلية التي قد تجدها مثيرة للاهتمام: القط المصري ماو ، الحبشية ، الصومالية ، البنغالية ، السافانا ، المانكس ، السيامي ، أوكيكات ، والقطط الشرقية.

شاهد في الفيديو التالي مدى سرعة القطط بالتصوير البطيء ، وستعرف أنها فهود أليفة !

حتى تضح لك الأمور أكثر حول سرعة القطط

يمكن أن يجري الفهد بسرعة 75 ميلاً في الساعة ، ويمكن لقط المنزل أن يصل لسرعة 30 ميلاً في الساعة. إذا كنت لا تستطيع تخيل مدى السرعة ، انظر إلى هذا: في ساحة انتظار السيارات ، يُسمح لك بالقيادة لمسافة إجمالية تبلغ 15 ميلاً في الساعة.

بمقارنة الأرقام ، يمكنك القول بسهولة أن القطط يمكنها أن تتفوق بسهولة على سيارة تسير في ساحة انتظار. من ناحية أخرى ، يمكن أن تسير السيارة التي يتم قيادتها على طريق ريفي بسرعة تصل إلى 30 ميلاً في الساعة. مرة أخرى ، بالنظر إلى القيم ، فهذا يعني أن القطط يمكنها اللحاق بهذه السيارات ، ولا مشكلة لديها بذلك !

سرعة القطط مقابل البشر 

لوضع الأمور في نصابها ، دعنا نقارن قططنا بأسرع إنسان - يوسين بولت. سجله يصل إلى علامة 28 ميلا في الساعة تقريبا. إنه هامش صغير جدًا مقارنة بـ 30 ميلاً في الساعة للقطط. ولكنه يضمن التفوق للقطط ! وإن كان اللاعب بالتأكيد سيقترب من سرعتها. وتذكر نحن نتكلم عن أسرع إنسان في الجري وصاحب رقم قياسي . 

سرعة جري القطط مقابل البشر

سرعة القطط مقابل الكلاب!

هل يمكنك تخمين ثاني أسرع حيوان بجانب فهد؟ الجواب على هذا السؤال سوف يحسم الأمر على الفور. ثاني أسرع حيوان على الأرض هو السلوقي! وهو من عائلة للكلاب ، يمكن أن تعمل بسرعة 43 ميلا في الساعة ؛ فجوة كبيرة من 75 ميلا في الساعة وهي سرعة الفهد.

بالتأكيد ، سوف يكون السلوقي قادرًا على تجاوز القطط المنزلية ، لكنه لا يضاهي الفهد. ولكن يمكن لجميع القطط المنزلية أن تتفوق على الكلاب المحلية ، لأنها يمكن أن تسير بسرعة تصل إلى 15 ميلاً في الساعة. أي فقط نصف القطط المنزلية.

لماذا تجري القطط فجأة؟

إنها غريزة لديهم!
لا تنس أن القطط لها جذور مفترسة. قد يتم تدجينهم ، لكن دم أسلافهم يتدفق في عروقهم . إنهم صيادون طبيعيون ، لذا فهم يركضون لأنهم يريدون فريسة ويريدون الإمساك بها. سوف تحفز ألعاب القطط مثل الليزر أيضًا هذه الغريزة.

إذا ركضت قطتك فجأة دون سبب واضح أيضا ، فربما يمكنك التحقق من وجود براغيث! ربما لا تكون ظاهرة لكنها موجودة . يمكن أن تجعل البراغيث القط هائج . إذا كان هذا هو الحال ، فيمكنك استخدام بعض حمامات البراغيث للقطط لمعالجة المشكلة.

متلازمة فرط حساسية القطط

عندما يكون من غير المعتاد أن تجري قطتك في أرجاء المنزل ، يجب أن تنتبه أيضًا للسلوكيات التالية: العض غير الطبيعي في الذيل ، واللعق والخدش المتكرر. قد يشير هذا إلى أن قطتك تعاني من متلازمة فرط حساسية القطط.

You have successfully subscribed!
This email has been registered