Skip to content
Free Shipping For Orders Over 250 Riyals

aleef

أعراض ديدان وطفيليات القطط وطرق العلاج

16 Jan 2023

يوجد عدد كبير ومتزايد باستمرار من منتجات الوقاية من الطفيليات والديدان لدى القطط و الحيوانات الأليفة التي يتم إنتاجها من شركات متعددة . فليس من المستغرب أن يشعر مربو القطط بالارتباك قليلاً ، حول ما  يستخدمونه للتخلص من ديدان وطفيليات القطط المنزلية. 

طفيليات وديدان القطط 

ما هي الطفيليات والديدان التي يمكن ان تصيب القطط ؟ وما هي طرق الوقاية من الطفيليات التي تحتاجها القطط المنزلية ؟ ما هي الوقاية الأكثر فعالية ، والأهم من ذلك - ما هي طرق الوقاية الأكثر أمانًا؟

لقد قمنا بتجميع دليل مفيد للطفيليات وديدان القطط  ومنتجات الوقاية ، بحيث يمكنك التأكد من أنك تختار المنتج المناسب لقطتك! قبل أن تختار خطة للوقاية من الطفيليات لقطتك ، ستحتاج إلى معرفة الطفيليات والديدان التي تواجهها بالضبط.

أنواع طفيليات وديدان القطط

هناك طفيليات عديدة مثيرة للقلق تصيب القطط : 

1. براغيث القطط

حشرات صغيرة ماصة للدماء بدون أجنحة تعيش على جسم قطتك وتضع بيضها في البيئة. تسبب الحكة والتهاب الجلد

2. القراد

حشرة أخرى ماصة للدماء بدون أجنحة. يقوم قراد الشلل بحقن مادة سامة يمكن أن تكون قاتلة. هناك 3 أنواع في أستراليا: قراد الشلل ، وقراد الكلب البني ، وقراد بوش. فقط علامة الشلل هي السامة

.3. الديدان القلبية

الديدان التي تعيش في دم القطط والتي تنتقل عن طريق البعوض. بعد انتقال العدوى ، تنتقل اليرقات إلى القلب والرئتين حيث تنمو لتتشكل بالغًا في حجرات قلب القطط . الديدان المعوية - الديدان التي تعيش في الجهاز الهضمي بما في ذلك الدودة الشصية والدودة المستديرة والدودة الشريطية.

الوقاية من ديدان القطط

1. البراغيث

يتواجد مصاصو الدماء المفرطون النشاط على جلد قطتك ، حيث يتكاثرون ويعضون في كل فرصة يحصلون عليها. تعد الإصابة سببًا شائعًا لالتهاب الجلد البراغيث في القطط وتشمل الأعراض الحكة الشديدة والقروح والقشور وتساقط الشعر.

منتجات القطط التي تقتل البراغيث متعددة ومنها :

Advantage و Advocate و Revolution و Revolution Plus و Seresto و Bravecto Plus و Bravecto.

2. القراد

يمكن العثور على مصاص دماء آخر على جلد ومعطف القطط. قراد الشلل (Ixodes Holocyclus) هو الأكثر خطورة وبدون مصل مضاد للقراد من قبل الطبيب البيطري ، قد يسبب شللًا كاملًا للجسم والالتهاب الرئوي والوذمة الرئوية وفشل القلب وفي النهاية الموت.   نوصي بمراجعة العيادة البيطرية المحلية لمعرفة ما إذا كان القراد يشكل خطرًا قططك وحيواناتك الأليفة. بالنسبة للقطط التي تقضي وقتًا في الهواء الطلق ، نوصي باستخدام المنتجات القائمة على الإيزوكسازولين مثل تلك الموجودة أدناه.

منتجات القطط التي تقتل القراد:

Bravecto و Bravecto Plus و Revolution Plus.

تشمل أعراض اصابة القطط بالديدان و قراد قطط ما يلي:

ضعف أو تذبذب أو فقدان التنسيق في الساقين الخلفيتين السعال أو الشخير أو صعوبة في التنفس تغير في المواء (الحجم أو النغمة) فقدان الشهية القيء أو التقيؤ إفراط في سيلان اللعاب

3. الدودة القلبية

يتم نقل هذه الديدان الطفيلية عن طريق البعوض المصاب ويتم حقنها على شكل يرقات تنتقل إلى القلب والرئتين.

على الرغم من أن القطط أقل شيوعًا من الكلاب ، إلا أنه لا يوجد علاج مباشر للدودة القلبية في القطط ، لذا فإن الوقاية أمر ضروري. الوقاية الشهرية متوفرة في شكل أقراص أو موضعي.

منتجات القطط التي تمنع الدودة القلبية:

Milbemax و Advocate و Bravecto Plus و Revolution Plus و Revolution.

علاج القطط المنزلية من الديدان

4. الديدان المعوية التي تصيب القطط

الديدان الخطافية والدودة المستديرة والدودة الشريطية هي الديدان المعوية الأكثر شيوعًا للقطط. تعد الدودة الشريطية أكثر شيوعًا في القطط من الكلاب وغالبًا ما تظهر عند تناول البراغيث المصابة. ومع ذلك ، يمكن أيضًا أن ينتقل من استهلاك اللحوم النيئة أو فريسة الصيد التي تحتوي على الطفيل. مضادات الديدان للقطط متوفرة في شكل أقراص أو على شكل علاج موضعي.

قد تشمل أعراض الديدان المعوية في القطط الإسهال ، أو ظهور أجزاء من الديدان في البراز أو حول الشرج ، أو فقدان الوزن ، أو انتفاخ المعدة ، أو القيء ، أو الضعف ، أو فقر الدم.

منتجات القطط التي تقتل الديدان:

Milbemax و Drontal و Advocate و Revolution و Bravecto Plus و Profender.

طالع قسم منتجات وعلاجات القطط على موقع أليف

العلاج الموضعي للقطط مقابل العلاجات عن طريق الفم

أيهما أفضل : العلاجات الموضعية أم الفموية؟

العلاجات الموضعية

إذا كان لديك قطط صعبة وعنيدة، تبصق أدويتها وتبتعد عن الأطعمة الرطبة ، فقد يكون الطعام الموضعي هو السبيل الصحيح للتعامل معها . يتم تطبيق هذه العلاجات على الجلد على الجزء الخلفي من الرقبة ، حتى لا تلعقها القطط  ، أو تنتشر عبر طبقة الدهون العلوية أو يتم امتصاصها في مجرى الدم لتغطية الجسم بالكامل. قد يكون تطبيق العلاجات الموضعية أسهل ، خاصةً إذا كانت قطتك لا تتعامل بلطف شديد مع الأقراص.

يجب أن تكون قطتك جافة تمامًا قبل تطبيق العلاج الموضعي ويجب تجنب البلل لمدة تصل إلى 48 ساعة بعد التطبيق. لحسن الحظ ، فإن معظم القطط لا تحب  الماء على أي حال! لكن راقب توقعات الطقس في حالة المطر.

علاجات الفم

لن تتأثر العلاجات الفموية إذا تبللت قطتك قبل العلاج أو بعده. ومع ذلك ، هناك خيارات محدودة متاحة للعلاجات الفموية التي تتحكم في البراغيث ويوجد العديد من العلاجات لدود القطط ، ولا توجد خيارات فموية شاملة تقريبا لكل الأمراض معا.

خيارات علاج  للقطط الداخلية

من غير المحتمل أن تتعرض القطط المنزلية فقط للبراغيث والقراد وبعض الديدان المعوية. ومع ذلك ، لا يزال من الممكن أن تتعرض قطتك الداخلية للبراغيث إذا كان لديك كلاب أو حيوانات برية مجاورة. من الممكن أيضًا أن يحدث التعرض لبيض الدودة من الأوساخ على حذائك أو ملابسك. تشكل الدودة القلبية خطرًا على كل قطة منزلية لأنها تنتقل عن طريق البعوض الذي يمكنه الوصول بسهولة إلى منزلك.

نوصي عادةً بأحد المنتجات التالية لعلاج ديدان القطط المنزلية:

قد يصف لك الطبيب البيطري دواء مضاد للديدان عن طريق الفم أو عن طريق الحقن والذي سيقتل الديدان البالغة واليرقات في الأمعاء في وقت التشخيص. يمكن استخدام الأدوية الموصوفة واسعة النطاق مثل Panacur (fenbendazole) و Drontal Plus (بيرانتيل ، برازيكوانتيل ، فينبيندازول) لعلاج التهابات الدودة الشصية ، والديدان الأسطوانية ، والدودة السوطية ، والديدان الشريطية ، ولكن يجب إعطاؤها بعناية لقطتك وفقًا لتعليمات الطبيب البيطري. قد تحتاج قطتك إلى جرعات متعددة لقتل أي يرقات قد تكون فقس بعد الجرعة الأولى.

البرازيكوانتيل متاح أيضًا كعلاج لمرة واحدة عن طريق الحقن لعدوى الدودة الشريطية ، والذي يعمل عن طريق شل وإخراج مصاصة الدودة من جدار الأمعاء ، مما يسمح بمرور الديدان في البراز. قد يوصي طبيبك البيطري أيضًا ببدء تناول قطتك للوقاية من البراغيث الموضعية أو الفموية شهريًا ، حيث يمكن أن تتكرر عدوى الدودة الشريطية إذا كانت هناك براغيث في بيئة منزلك.

كيفية التخلص من الديدان في القطط بمنتجات منزلية

هناك العديد من العلاجات "المنزلية" التي ممكن أن تكون فعالة في علاج ومنع الديدان في القطط ، بما في ذلك الثوم وخل التفاح وبذور اليقطين والجزر والكركم. ومع ذلك ، لا يُنصح أبدًا بمحاولة علاج قطتك بالعلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية أو العلاجات الطبيعية للديدان في القطط. على الرغم من أنه قد يبدو بديلاً أسرع وأرخص لزيارة الطبيب البيطري ، إلا أنه لا يوجد ضمان بأن هذه المنتجات آمنة أو فعالة في علاج أي نوع من الحالات الطبية ، ويمكن أن تكون ضارة بالفعل لقطتك.


Prev Post
Next Post

Thanks for subscribing!

This email has been registered!

Shop the look

Choose Options

Edit Option
this is just a warning
Login
Shopping Cart
0 items