Skip to content
شحن مجاني للطبات فوق 250 ريال

aleef

10 سلوكيات للقطط يجب أن يتفهمها المربون . تعرف على غرائب القطط!

15 Mar 2023

للقطط سلوكيات غريبة خاصة بها ، من هذه السلوكيات والخصائص ما نعرفه جميعًا ونحبه (في الغالب): فالقطط كائنات أليفة لطيفة ومحبوبة ، وهي مقربة من أصحابها بشكل لا يصدق، وكأن لديها سحر خاص بها . ولكن هناك أيضًا أشياء عن القطط لا يفهمها حقًا سوى أصحاب القطط . بعض هذه الأشياء تجلب الحيوية والمرح ، وتشكل هذه الفرح الذي يكمن في وجود القطط في حياتنا.  وبعضها مثير للاستغراب تمامًا ( قد تكون تقرأ الآن ،وقطتك ترش البول في صندوق في مكان ما من منزلك ! ) ، تابع القراءة للاطلاع على الأشياء المضحكة والغريبة للغاية حول القطط ، والتي قد لا يعرفها سوى مربو القطط الخبراء بقططهم وتصرفاتها .

01
عليك أن تعتاد على شعر القط

إن محاولة إبقاء ملابسك خالية من شعر القطط لم تعد تستحق منك الجهد بعد الآن. بعد العديد من المحاولات في ازالة الوبر وشراء ملحقات خاصة،  وتجنب الملابس ذات الألوان الداكنة .  توقف عن الاهتمام . وعلى أي حال ، عندما تكون ملابسك مغطاة بشعر قطتك ، يكون الأمر أشبه بأخذ قطتك معك أينما ذهبت ، وهو شيء جميل .. أليس كذلك؟ إنها تحب أن تذكرك بنفسها أينما ذهبت !

02
توقف عن وضع الأشياء في أماكن مغرية للقطط

علمنا الإنترنت الكثيرعن هواية القطط باسقاط الأشياء ، القطط ستسقط حرفياً أي عنصر من أي سطح . هل تريد وضع نقوش صغيرة أنيقة على طاولة القهوة الخاصة بك؟ كلا ، لاتفعل .  سوف تسحق قطتك كل أحلامك الداخلية. زكذلك وضع بعض الزهور الطازجة على طاولة المطبخ؟ فكر مرتين ! وهل تركت جهاز iPhone الخاص بك قريبًا بشكل خطير من حافة المنضدة ؟ ستحلم أحلاما مزعجة بسقوط الأشياء دوما عزيزي مربي القطط . وفر لقططك مجموعة من الألعاب التفاعلية ، حتى تفرغ طاقة اللعب لديها في الألعاب . ألعاب القطط تمنح القضض الفرصة لممارسة هوايات المطاردة والخدش والانقضاض . طالع قسم ألعاب القطط على متجر أليف.

تحب القطط اسقاط الاشياء واللعب بها

03
وفر لقططك خداشات قطط وإلا فإن أثاثك سيكون هو خداشتها المفضلة

تحب القطط خدش الأشياء ، إنه سلوك غريزي لديها ، فهي تشحذ مخالبها ، وتوازنها من أجل سير أفضل ، و تقوم كذلك بافراز الفيرمونات ، لتثبت رائحتها ، ولكن قد يتعارض سلوك القطط الطبيعي المتمثل في خدش الأشياء ، مع مصلحة الإنسان العادية في الحفاظ على منزل لطيف ومنظم ، غالبًا ما تتلقى القطط بعض النتائج السلبية من المربين . فبعض الناس يحاولون العقاب على سلوك الخدش. نادرًا ما ينجح هذا الأمر ويمكن أن يتسبب في خوف قطتك وألمها أيضا . وفر لقططك خداشة قطط متينة ومميزة ويمكنك وضعها بالأماكن التي تحب القطة التواجد بها .

04
تنام القطط باستمرار .. ما عدا بين الساعة 4 صباحًا والسادسة صباحًا.

يبدو أن القطط تغفو في بقعة مشمسة على الأرض باستمرار. متى لا ينامون في بقعة مشمسة على الأرض؟ ما يقرب من ساعة إلى ثلاث ساعات قبل أن ينطلق المنبه. هذا عندما تحب أن تمارس تمارينها اليومية ، وتخدش الجدران وتتسلق وجهك . وتلعب بكل الأشياء بالمنزل . أنها القطط التي تحب النوم نهارا واللعب ليلا !

وفر لقططك خداشة قطط حتى تتجنب خدش الاثاث

05
رش البول في أرجاء المنزل

من المقبول تمامًا أن تتغوط قطتك في صندوق في مكان ما في منزلك، وتتركه لك لتنظيفه. وربما حتى تترك لك بعض البول في جميع أنحاء الغرفة ، من أجل اثبات التملك . تقوم القطط بهذا السلوك في فترات طلب التزاوج . يمكن الاطلاع على مقال كيفية التعامل مع رش البول من القطط .

06
قطك يحب الصناديق الكرتونية أكثر من سريره الغالي

ربما تكون قضيت وقتًا طويلاً في اختيار السرير المثالي لقطتك. لقد قرأت الآلاف من المراجعات ، واخترت قطنًا عضويًا لا يزعج بشرته وربما أضفت بعض الوسائد ذات الحجم الصغير ، لذلك سيشعر بمزيد من الراحة والأناقة. ولكن عندما تصل الشحنة لك ، فإن قطتك ترى أن صندوق الكرتون المتواضع يشبه ، ألف مرة أفضل من السرير الذي عملت بجد لانتقاءه. يبدو أن القطط تحب التواضع والبساطة .

07
قطتك ستأكل طعامًا أفضل منك

ستأكل مهما كان نوع الطعام  ، مثل الطعام التقليدي المعروض للبيع في محل البقالة. لكن قطتك لا تأكل إلا طعامًا عالي الجودة ، تم بحثه علميًا مع قيام مجلس من خبراء التغذية البيطريين لتنسيقه من أجلهم. وأحيانًا تلقيها القطط على الأرض لإظهار تقديرها لهذا الطعام !

08
لقد قبلت أن قطك هو الرئيس

لا تهتم حتى بالتظاهر . في منزل مربي القطط ، نعلم جميعًا من هو الرئيس. تلميح: تشمل وسائل التسلية المفضلة لديها إخراج الاشياء من الادراج، والجلوس على الكمبيوتر المحمول الخاص بك عندما تحاول العمل والمواء باستمرار ، متى أرادت ، واللعب والمرح بأي مكان ، والبحلقة بالأشياء غير الموجودة.

القطط لها سلوكيات خاصة بها

9
القطط ليس لديها إحساس بالمساحة الشخصية

تضع القطط عقبها في وجوه الناس لتظهر لهم إعجابها بهم . إنهم لا يمنحونك مساحة شخصية لإظهار أنهم يحبونك ، ولكن أيضًا لتذكيرك بأنهم المسؤولون. لا توجد طريقة أخرى لقول ذلك: غالبًا ما يتعامل أصحاب القطط عن قرب مع أعقاب القطط . على الرغم من كونه مقرفًا بعض الشيء ، حينما تلتصق قطتك بعقبها في وجهك. في الحقيقة ، هذا يعني أنها معجبة بك!

10
أنت لا تعرف أبدًا ما إذا كانت قطتك تريد أن تحضنك .. أو تعضك

لا يوجد شيء أفضل من الحضن على الأريكة مع قطتك .. حتى تقوم بحركة خاطئة واحدة ، فإنها تفزع وتعضك أو تخدشك ، وتخرج لغرفة أخرى.

الخلاصة

تفهم سلوكيات القطط هو جزء من تحمل مسؤولية تربية القطط ، هذه الكائنات رائعة ولكن لا يمكن أن تتحول القطط عن طبيعتها وغرائزها ، وتبقى القطط أكثر الحيوانات الأليفة قربا من البشر . وأكثر الكائنات الأليفة التي تجلب المرح والحيوية والسعادة لأصحابها .

المقال السابق
المقال التالي

شكرا لك على الاشتراك

البريد الالكتروني مسجل مسبقا

Shop the look

Choose Options

Edit Option
this is just a warning
الدخول
عربة التسوق
0 منتجات