Skip to content
شحن مجاني للطبات فوق 250 ريال

aleef

ما هي الأطعمة التي تحبها القطط . وهل يناسبها أكل المنزل

19 Mar 2023

القطط من الحيوانات الأليفة المستأنسة ، التي تشتهر بقربها وتفاعلها مع البشر ، ولكن للقطط عالمها الخاص المستقل ، وطرقها في التغذية وصيد الفرائس ، لذلك يمكن الاعتماد على طعام القطط المعد محليا ، ومزجه مع النظام الغذائي للقطط ، والذي غالبا ما يعتمد على طعام القطط الجاف أو الرطب ، الذي توفره العديد من شركات تصنيع أكل القطط ، حيث يشرف ايضا على تصنيع هذه الاغذية خبراء تغذية الحيوانات الأليفة ، ويتم اعتماد جودة الغذاء من قبل هيئات معتمدة قبل تسويقه واعتماده .

ماذا تحب الكتن والقطط أن تأكل؟

القطط الصغيرة لها احتياجات غذائية مختلفة عن القطط البالغة. في الأسابيع القليلة الأولى من حياتهم ، تتغذى القطط على حليب أمهاتهم فقط. يتم إدخالهم تدريجياً إلى الطعام الصلب المبللل قبل الانتقال إلى طعام قطط كامل ومتوازن. وكما القطط البالغة ، القطط الصغيرة تستمتع بتجربة أشياء جديدة ، لذا يمكنك إطعام الطعام الرطب أو الجاف ، أو مزيج من الاثنين. حيث تحتاج القطط إلى البروتين الحيواني كجزء من نظامهم الغذائي الرئيسي . تتضمن بعض الأطعمة الغنية بالبروتين التي تحب القطط تناولها ما يلي:

  • مجموعة متنوعة من الأسماك مثل السلمون والتراوت والتونة والسمك الأبيض
  • الدواجن مثل الدجاج والديك الرومي والدراج
  • لحم أحمر من مصادر متعددة

تأكل القطط في البرية مجموعة متنوعة من الفرائس الصغيرة ، لذا فإن خلط مصادر البروتين في طعام قطتك يمكن أن يلبي غرائزها ويلبي رغباتها الشديدة.

قطط رائعة مع اكل قطط

ماذا يمكن أن تأكل القطط ؟

يمكن للقطط أن تأكل مجموعة واسعة من الأطعمة المختلفة ، لكنها تعتمد بشكل كبير على البروتين كمصدر للطاقة. نتيجة لذلك ، يكون طعام القطط عادةً أعلى بالبروتين ولكن هذا لا يعني أنه لا يحتوي على أطعمة أخرى - أو أنهم لا يحتاجون إليها.

المكونات غير البروتينية الموجودة في أطعمة القطط لذيذة وسهلة الهضم لدعم جوانب مختلفة من صحتهم. وقد تشمل :

  • أرز
  • دقيق القمح
  • جذور الهندباء المجففة
    دقيق الشوفان

ما هي الأطعمة البشرية التي تحبها القطط بجانب طعام القطط ؟

على الرغم من أننا نوصي بالالتزام بأطعمة قطط كاملة ومتوازنة ومعالجات عرضية ، يمكن للقطط أن تأكل بعض الأطعمة البشرية. وتشمل :

  • التوت
  • بيض مطبوخ
  • الشمام والبطيخ

على الرغم من أن بعض القطط قد تحب التوت والبطيخ كمكافات، إلا أنها ليست مناسبة جدا للقطط . ليس لدى القطط مستقبلات على ألسنتها لتذوق الحلاوة. بدلاً من ذلك ، تتمتع بالاطعمة مثل هذه بنكهة مريرة ، مثل الأحماض الأمينية في البروتين ، والتي تجدها القطط لذيذة. وكما هو الحال مع مكافات القطط العادية ، يجب ألا تتجاوز هذه الأطعمة أكثر من 10 % من السعرات الحرارية اليومية لقطتك.

طالع قسم اطعمة القطط على متجر أليف 

هل تستطيع القطط شرب الحليب ؟

مااذا لم تربي قطتك على الحليب واستمرت في شربه حتى مرحلة البلوغ ، فلا ينبغي لها أن تشرب الحليب، حتى ولو بكميات قليلة . بدون إنزيمات اللاكتيز الكافية ، يمكن أن يسبب الحليب اضطرابًا في الجهاز الهضمي للقطط .

ماذا تحب القطط أن تأكل ؟

تحب القطط النكهات والقوام الممتع. إنهم أكلة مغامرون بطبيعتهم ، مما قد يعني أنهم قد يحاولون تناول أشياء لا ينبغي لهم تناولها . اللحوم والأسماك والبيض النيئة أو غير المطبوخة جيدًا تغري القطط ، لكنها تشكل خطرًا للإصابة بالأمراض أو الطفيليات التي تنقلها الأغذية ويجب تجنبها . احفظ اللحوم والأسماك التي بها عظام بعيدة عن متناولهم . يمكن أن تسبب العظام إصابة خطيرة في فم القطة أو حلقها أو أمعاءها.

ماذا لو كان القط من الصعب إرضاءه من الأكل ؟

قد تعتقد أن قطتك من الصعب إرضاءها في الأكل. في الواقع ، قد يشعرون بالملل. يمكنك إرضاء رغبة قطتك في التنوع عن طريق إدخال نكهات وقوام جديد للطعام في كثير من الأحيان.

قط مع اكل قطط

تحويل النظام الغذائي للقطط

يمكنك الاعتماد على التحول التدريجي لغذاء القطط ، والعمل على ادخال مكونات النظام الغذائي الجديد تدريجيا ، فالقطط تعتاد على طعامها القديم ولا يمكنك التحول في غذائها فجأة . يمكنك الانتقال للأطعمة المصنعة محليا أو الاطعمة المنزلية المناسبة للقطط ، عبر اضافة نسب بسيطة منها كل يوم للوصول لنسبة عالية في النهاية .

هل تتوفر بدائل لوجبات القطط الغذائية المحلية الصنع وتقدم نفس الفوائد 

هناك وجبات قطط محضرة متوفرة في متاجر الحيوانات الأليفة. توفر خيارات منوعة لمربي القطط المنزلية ، ويمكن أن تحتوي على الفوائد نفسها التي توفرها الأنظمة الغذائية النيئة ، لأنها إما تتجنب تمامًا المكونات المعالجة بالحرارة أو تحتوي على مكونات مرت بها ، كما تتوفر في متاجر الحيوانات الأليفة العديد من المكملات الغذائية التي يمكن أن نضيفها لغذاء القطط ، وتوفر ما ينقصها من العناصر الغذائية ، عليك دائما استشارة الأطباء البيطريين لنصحك بكيفية تقديم غذاء متوازن وصحي لقططك. 

الخلاصة 

يحذر الخبراء مربي  الحيوانات الأليفة من استخدام مكملات الفيتامينات والمعادن التي يتم تسويقها وهي غير مخصصة للحيوانات الأليفة ، ويوصي بدلاً من ذلك بالبحث عن مكملات بيطرية محددة و مكملات غذائية معتمدة من قبل الهيئات البيطرية متعددة. يؤكد الخبراء ايضا على أهمية استشارة أخصائي تغذية بيطري معتمد  لتحديد التوازن الصحيح للمكونات والأغذية المستخدمة لحيوانك الأليف. أخيرًا ، بالنسبة لمربي الحيوانات الأليفة الذين يتطلعون إلى التحول من طعام قطط يتم شراؤه في المتجر إلى طعام قطط محلي الصنع ، من المهم أن تكون واقعيًا. في الرعاية الصحية للقطط ، ليس من السهل للأشخاص الذين يرغبون في إطعام قططهم أطعمة منزلية محددة ، الانتقال بين الأنظمة الغذائية بسهولة. كما يوصي الخبراء مربي الحيوانات الأليفة المهتمين بإجراء الانتقال ، من خلال البحث عن العلامات التجارية لأطعمة الحيوانات الأليفة التي تقدم وجبات غذائية متوازنة وتحتوي على العناصر الغذائية اللازمة . 

المقال السابق
المقال التالي

شكرا لك على الاشتراك

البريد الالكتروني مسجل مسبقا

Shop the look

Choose Options

Edit Option
this is just a warning
الدخول
عربة التسوق
0 منتجات