Skip to content
شحن مجاني للطبات فوق 250 ريال

aleef

هل تحتاج القطط للطعام الرطب ؟ وما فوائده

14 Mar 2023

هل تحتاج لطعام رطب للقطط بالاضافة للطعام الجاف

ربما أنك تقدم طعام جاف فقط لقططك ، لذلك قد تتساءل عما إذا كانت القطط بحاجة لطعام رطب للقطط أيضا . تستمد القطط في الطبيعة معظم الماء الذي تحتاجه أجسامها من فرائسها. ولأن الطعام الجاف يحتوي على نسبة منخفضة من الرطوبة ، تحتاج قطتك للحصول على الماء من طبق أو نافورة أو طعام رطب . إن إطعام مزيج من الطعام الرطب والجاف للقطط ، وليس فقط الجاف ، هو طريقة رائعة لمساعدة قطتك في الحصول على المزيد من الماء. كما أن هناك العديد من الفوائد لإدراج طعام رطب للقطط في نظامها الغذائي.

3 أسباب تدعوك لمزج طعام القطط الرطب في النظام الغذائي للقطط

1. توفير سوائل أفضل بشكل عام

العديد من القطط لا تحب الماء الراكد أو الغير جاري. حيث أن القطط في الطبيعة ، تميل إلى تجنب المياه الراكدة لأنها غالبًا أرض خصبة للبكتيريا والحشرات . ونتيجة لذلك ، قد تكره القطط المنزلية الشرب من وعاء أو طبق قطط.

تفضل معظم القطط المياه العذبة والمتحركة من نافورة أو صنبور مياه القطط بدلاً من الطبق. كما أن القطط قد تشعر أيضًا بالضعف عند الشرب ، حيث أن عملية لاشرب ليست شيئًا تفعله القطط بكفاءة. تعطي الجرعة الواحدة لقطتك حوالي 3/100 من ملعقة صغيرة فقط .

على الرغم من ذلك ، فإن الماء ضروري للتفاعلات الكيميائية في جسم القط ، وتنظيم درجة الحرارة وصحة المفاصل و الجركة . يشكل حوالي 60 % من جسم قطتك ، لذلك من الضروري الحفاظ على الترطيب المناسب من خلال تناول كمية كافية من الماء.

كيف تجعل القطط تشرب المزيد من الماء؟ يمكن أن يساعد توفير الكثير من المياه العذبة أو حتى شراء نافورة مياه للقطط. هناك طريقة أخرى لزيادة مدخولها من الماء وهي إطعام قطط طعامًا رطبًا. في حين أنه لا يمكن أن يحل محل الماء تمامًا ، إلا أنه يساعد في تحسين ترطيب القطة بشكل عام.

طعام القطط الرطب مفيد لرطوبة القطط

2. يعزز طعام القطط الرطب من كتلة الجسم النحيل

يحتوي الطعام الرطب على نسبة عالية من البروتين الذي يدعم عضلات قوية للقطط . كما أنه يساعد في الحفاظ على كتلة العضلات خلال مرحلة البلوغ وحتى سنوات تقدم القطط.

يتكون الوزن الإجمالي للقطط من كتلة الجسم النحيل (LBM) وكتلة الدهون. تعتبر العضلات والأربطة والعظام والأعضاء والمزيد من LBM. الأعضاء والعضلات هي المصدر الرئيسي للنشاط الأيضي ، مما يساعد على دعم العديد من الوظائف الحيوية ، مثل المناعة والحركة والمزيد. مع تقدم القطط في العمر ، تفقد LBM بشكل طبيعي. يمكن أن يساعد تغذية طعام القطط الرطب المحتوي على نسبة عالية من البروتين في الحفاظ على LBM مع تقدم عمر القطط.

3. يضيف المزيد من التنوع للنظام الغذائي 

مثلما يكره الكثير من الناس تناول نفس الأطعمة كل يوم ، يمكن أن تشعر القطط بالملل من طعامها أيضًا. بعض القطط لا تحب التنوع فقط - بل تتوق إليه. إن إطعام الطعام الجاف فقط قد لا يرضي دائمًا هذه الرغبة الشديدة.

من خلال تضمين المزيد من الطعام الرطب في النظام الغذائي لقطتك ، يمكنك إرضاء رغبتها في الحصول على نكهات وقوام جديدة ومثيرة. نظرًا لأن علب الطعام الرطب صغيرة ، فمن السهل شراء مجموعة متنوعة لمعرفة ما تحبه قطتك. 

طالع قسم طعام القطط الرطب على متجر أليف 

مع وجود العديد من النكهات والقوام للاختيار من بينها ، ستكون كل وجبة مغامرة ممتعة لقطتك. سواء كانت تنجذب إلى نكهات المأكولات البحرية في الصلصة الكريمية ، أو طبق دجاج تقليدي أكثر ، أو تحب طعامها في مرق دسم ، فإن إطعام الطعام الرطب سوف يرضي رغبتها في التنوع.

طعام القطط الرطب يزيد من الكتلة العضلية للقطط

الفوائد الأخرى للأغذية الرطبة للقطط

الطعام الرطب سهل الهضم للغاية. بالإضافة إلى أنه يحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية مثل الأطعمة الجافة ، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن مثل:

  • الحديد ، الذي يدعم صحة الدم والأنسجة
  • الزنك ، للمساعدة في دعم تطوير جهاز المناعة عند القطط ، وللمساعدة في الحفاظ على الجلد والعينين والعظام
  • البيوتين ، الذي يساعد على تنظيم إطلاق الطاقة من الطعام ،  ويعزز صحة الجلد من خلال المساعدة في الحفاظ على سلامة الجلد . 

إذن ، هل القطط بحاجة إلى طعام رطب؟ ليس بالضرورة ، لكن إطعام مزيج من الطعام الرطب والجاف يمكن أن يمنح قطتك فوائد كليهما. سيزيد الطعام الرطب من إجمالي استهلاكها اليومي من الماء ، ويمنحها التنوع الذي تريده وسيساعد الطعام الجاف في الحفاظ على أسنانها نظيفة. يمكنك الاطلاع على منتجات طعام القطط الرطب الخاصة بمتجر أليف حتى تتمكن من العثور على منتج تحبه قطتك .

المقال السابق
المقال التالي

شكرا لك على الاشتراك

البريد الالكتروني مسجل مسبقا

Shop the look

Choose Options

Edit Option
this is just a warning
الدخول
عربة التسوق
0 منتجات