Skip to content
شحن مجاني للطبات فوق 250 ريال

aleef

كيف يتم حفظ اكل القطط الجاف بطريقة صحيحة

18 Nov 2022

لماذا يجب أن يعرف مربو القطط أكثر حول حفظ اكل القطط وتخزينه ؟ يحافظ التخزين المناسب لأكل الحيوانات الأليفة ومكافآتها على القيمة الغذائية لمنتجات الطعام الجاف كما غيره من الأطعمة ، ويحافظ على معلومات المنتج في متناول اليد في حالة وجود مشكلة ما لدى القط . التخزين المناسب يمنع أيضًا حيوانك الأليف من تناول طعامه في أي وقت ، وتناول الكثير من الأكل أو تناول طعام مخالف للنظام الغذائي الخاص بقطتك. الإفراط في الأكل أو تناول الطعام المخصص لحيوان أليف آخر ،  يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية جدية لدى الحيوانات الأليفة ، مثل القيء أو الإسهال أو حالات أكثر شدة.

قط وصحون اكل جاف

أهمية حفظ بيانات منتجات اكل القطط

  • إذا كنت ترغب في تخزين طعام الحيوانات الأليفة الجاف في حاوية تخزين أخرى ، فضع الكيس بأكمله في الحاوية بدلاً من سكب اكل القطط فيه مباشرةً.
  • إذا كنت بحاجة إلى سكب طعام الحيوانات الأليفة الجاف في حاوية تخزين أخرى ، فتأكد من أنها نظيفة وجافة ولها غطاء يناسبها بشكل مريح. يساعد الغطاء في الحفاظ على نضارة الطعام ومنع حيوانك الأليف من الدخول إليه.
  • تأكد من حفظ رمز UPC ورقم المجموعة والعلامة التجارية والشركة المصنعة وتاريخ "الانتاج". يمكنك لصق هذه المعلومات على الجزء الخارجي من الحاوية لتكون في متناول اليد (ولكن تذكر تغييرها عند فتح كيس طعام جديد).
  • يساعد رقم المنتج في تحديد متى وأين تم إعداد طعام الحيوانات الأليفة . مما يسهل علاجها عند الضرورة  ويجعل من الأسهل والأسرع للطبيب معالجة المشكلات المتعلقة بمنتج معين.

طالع ايضا : اسباب رفض الاكل عند القطط

قط وطعام جاف

نصائح لحفظ اكل القطط والحيوانات الأليفة بطريقة صحيحة

  • اغسل وجفف حاوية التخزين بين الانتهاء من كيس طعام واحد وتعبئته بآخر لإزالة الدهون والفتات المتبقية من أسطح الحاوية.
  • قم بحفظ اكل القطط و طعام الحيوانات الأليفة الجاف عموما  ، والأطعمة المعلبة غير المفتوحة في مكان بارد وجاف. يجب أن تكون درجة الحرارة أقل من 80 درجة فهرنهايت. قد تؤدي الحرارة الزائدة أو الرطوبة إلى تحلل العناصر الغذائية.
  • إذا كان حيوانك الأليف شديد الإصرار أو ذكيًا في تناول طعامه ، فاحفظه في مكان آمن.
  • قم على الفور بتبريد أو التخلص من اكل الحيوانات الأليفة المعلب والمعبأ غير المستخدم أو المتبقي. اضبط الثلاجة على 40 درجة فهرنهايت أو أقل.
  • اغسل وجفف صحون اكل القطط والحيوانات الأليفة وأواني المغرفة بعد كل استخدام. اغسل أوعية الماء يوميًا.
    احتفظ بمكآفات القطط و الحيوانات الأليفة في مكان آمن لمنع حيوانك الأليف من تناول كمية كاملة من المكافآت مرة واحدة.
  • من الممكن أن يتلوث اكل القطط و الحيوانات الأليفة و مكافآتها ، مثل العديد من أنواع الطعام الأخرى ، بالبكتيريا الضارة التي تسبب الأمراض المنقولة بالغذاء. ويمكنك تقليل خطر إصابتك بمرض منقول عن طريق الغذاء من طعام الحيوانات الأليفة الملوث باتباع الإرشادات التي تم ذكرها .

علامات فساد اكل القطط والحيوانات الأليفة

تشمل المشاكل المتعلقة بأطعمة الحيوانات الأليفة أو المكافآت ما يلي :

  • رائحة كريهة تنبعث من اكل القطط
  • انتفاخ  علبة اكل القطط أو الكيس أو تسرب الطعام
  • العثور على جسم غريب في المنتج
  • إصابة حيوانك الأليف بالمرض بعد تناول طعام معين

إذا كان حيوانك الأليف يعاني من مشكلة صحية تتعلق بطعام أو علاج للحيوانات الأليفة ، فتوقف عن إطعام المنتج واتصل بالطبيب البيطري.

ساعد في الحفاظ على صحة حيوانك الأليف باتباع نصائح الأمان العامة التالية ايضا لتخزين اكل الحيوانات الأليفة :

قم بتخزين اكل الحيوانات الأليفة ومعالجتها في الحاوية أو الكيس الأصلي. يسمح لك هذا بالحصول على رمز UPC ورقم المنتج والعلامة التجارية والشركة المصنعة وتاريخ " الانتاج " المتاح بسهولة في حالة وجود عيب في المنتج أو استرجاعه. الطبيب البيطري عند مراجعته سيهتم بمعلومات حول اكل القطط الذي تتناوله وهذا ما يؤكده أحد الأطباء البيطريين  بقوله  : " بشأن طعام للحيوانات الأليفة ، عند المراجعة ، فإن رقم المنتج والتاريخ ، بالإضافة إلى اسم المنتج الكامل ، من الأمور المهمة بالنسبة لك " .

الخلاصة

تمامًا مثل طعامنا ، يمكن أن يتلوث طعام القطط ويمكن أن يصاب بالبكتيريا الضارة إذا لم يتم تخزينه بشكل صحيح.
إذا اخترت استخدام حاوية طعام لتخزين طعام القطط ، فتأكد من أنها نظيفة وجافة ولها غطاء مناسب مريح واغسل وجفف حاوية التخزين بين أكياس الطعام للتخلص من الدهون المتبقية والفتات المتبقي على  أسطح الحاوية ، مع الحفاظ على الطعام الجديد طازجًا. قم بتبريد أو ارم بقايا طعام القطط المعلب والمعبأ. واغسل اوعية طعام القطط يوميًا بما في ذلك وعاء الماء.

تجد في متجرنا لمستلزمات القطط والحيوانات الأليفة ، مجموعة منوعة من اكل القطط من ماركات عالمية معتمدة والمكآفات وصحون وحافظات الطعام الخاصة بالقطط والحيونات الأليفة ، مع مجموعة واسعة ومنوعة من منتجات القطط الصحية.

المقال السابق
المقال التالي

شكرا لك على الاشتراك

البريد الالكتروني مسجل مسبقا

Shop the look

Choose Options

Edit Option
this is just a warning
الدخول
عربة التسوق
0 منتجات