Skip to content
شحن مجاني للطبات فوق 250 ريال

aleef

كيف أجعل القط يحبني

16 Jan 2023

إذا وجدت قطتك لا مبالية ، أو تتركك وتتجول في أرجاء المنزل ، فهذا لا يعني أن القط لا يحبك ، وأنت لست الوحيد من المربين الذين يواجهون هذا السلوك من القطط . فمن الشائع أن يشعر مربو القطط بالارتباك من سلوك حيواناتهم الأليفة التي تبدو غير مبالية في بعض الأوقات . خاصة مع كل الحب والرعاية التي نقدمها لهم . لكن لحسن الحظ ، فإن اكتشاف كيفية جعل قطتك تحبك ليس بالأمر الصعب . سيساعدك فهم احتياجات القطط وفهم سلوكها ورغباتها وتقديم الأطعمة اللذيذة على كسب إعجابها وحبها !

قط ومربي قطط سعيد

1. احترم مساحة القطط الشخصية

إذا كان صديقك الفروي يقضي معظم اليوم بعيدًا عن الأنظار ، فليس هذا بسبب عدم اهتمامه بك . ببساطة  ربما يريد القط بعض الوقت بمفرده فقط . وفقًا لخبراء الحيوانات الأليفة ، القطط ليست حيوانات اجتماعية أحيانا ولا تحتاج إلى الكثير من التفاعل لتمنحك الحب والاهتمام . العديد من القطط تريد مساحة شخصية لها تمامًا . وتحافظ على ذلك معظم اليوم . فقط تتواصل القطط مع الناس عندما تريد شيئًا مثل المودة أو اللعب أو الطعام.

احترم خصوصية قطتك واهتم فقط عندما تريد هي التفاعل واللعب .  لا تعانقهم بالقوة أو تستخدم العقاب عندما لا يستجيبون لأمرك . بدلاً من ذلك ، دعهم يأتون إليك عندما يشعرون بالراحة. سيساعدك فهم سلوك القطط على تلبية رغباتهم . ويؤدي ذلك لمزيد من جلسات اللعب والمداعبة التي يستمتع بها كلاكما!

2. توفير بيئة مريحة للقطط

تتمتع القطط بذكريات رائعة طويلة المدى وتميل إلى الحكم على الأشخاص بناءً على تفاعلاتهم السابقة معها ، لذا فإن اكتساب ثقتهم ليس بالأمر السهل دائمًا. يعد توفير بيئة آمنة ومريحة خطوة أولى حاسمة. تأكد من أن قطتك لديها ما يكفي من الطعام والماء ومكان دافئ للنوم ولعب الأطفال وأعمدة الخدش وأي أشياء أخرى تحبها. يوصي .خبراء تربية القطط ، بتوفير صندوق فضلات واحد لكل قطة في منزلك ، بالإضافة إلى صندوق واحد على الأقل.

من المحتمل أن يتطلب تحسين بيئة قطتك بعض التجربة والخطأ. انتبه لسلوكهم ووفر أكبر قدر ممكن من الوصول إلى الأشياء التي يعشقونها. يجب أيضًا أن تحافظ على مساحة معيشة قطتك خالية من أي شيء يسبب التوتر. العديد من القطط ، على سبيل المثال ، لا تحب رقائق الألومنيوم أو الشريط اللاصق أو الحصير البلاستيكي. إن تعلم كيفية إسعاد قطتك بما يحيط بها سيجعلها أكثر ميلًا إلى معاملتك بالحب والثقة والاحترام. بمجرد تحديد العناصر التي تفضلها قطتك ، من المهم الحفاظ عليها مرتبة ومنظمة.

قط مسترخي

3. حافظ على نظافة مساحة معيشتهم

يعرف العديد من مربي الحيوانات الأليفة أن القطط كائنات مهتمة جدا بنظافتها ، فتبدو أنها تلعق أقدامها وتنظف معطفها. ما قد لا تعرفه هو أن قطتك تريد أن تكون منطقة المعيشة بأكملها مرتبة تمامًا. قم بتنظيف صندوق القمامة والسرير ولعب القطط وأوعية الطعام والماء والممتلكات الأخرى الخاصة بقطتك كلما أمكن ذلك. اكنس الأماكن المفضلة لديهم - ويفضل أن يكون ذلك عندما لا يكونون في الجوار حتى لا تخيفهم الضوضاء الصاخبة - وحدد جدول تنظيف منتظم.

ستفيد مساحة المعيشة التي يتم ترتيبها وتنظيفها جيدًا الصحة العقلية والبدنية لقطتك. لن يوفر التنظيف المنتظم للقطط راحة البال فحسب ، بل سيساعد أيضًا في تقليل البكتيريا ومنع البراغيث. ستقدر قطتك هذه الخدمة كثيرًا وتحبك لإظهار مدى اهتمامك!

4. اللعب والاختلاط في كثير من الأحيان

سواء كان لديك سلالة قطط كبيرة أو صغيرة ، فإن وقت اللعب يمنح صديقك من القطط التحفيز الذهني الذي تشتد الحاجة إليه ويلبي غرائزه المفترسة. بالإضافة إلى أنه يساعد في منع الملل وأعراض مثل السلوك المدمر واضطرابات الأكل والاكتئاب. هذا هو السبب في أنه من المهم أن تلعب مع قطتك كل يوم وتقديم ألعاب يمكنهم الانقضاض عليها ومطاردتها. تعتبر ألعاب القطط المزودة بالريش والخيط والحبل والمواد الأخرى التي تشبه الفريسة خيارات ممتازة لمساعدة حيوانك الأليف على الانغماس في رغبته في الصيد.

بالإضافة إلى اللعب مع قطتك ، يجب أن تخصص بضع دقائق كل يوم للتنشئة الاجتماعية - خاصة عندما يكونون صغارًا. قم بتربية قطتك في أماكنها المفضلة ، وامنحها المودة عندما تبحث عنها ، وامتدحها كثيرًا.

طالع قسم ألعاب القطط على متجر أليف

قط مع فرشاة قطط

5. تقديم أطعمة عالية الجودة

يمكن أن تكون المعالجات الصحيحة مصادر رائعة للتعزيز الإيجابي عند القطط  وتكون مفيدة بشكل خاص عند التدريب. سيساعد إغراء قطتك بوجبة خفيفة لذيذة على إنجاز المهمة التي تريدها والشعور بالسعادة مع حيوانك الأليف . ابحث عن بعض المكافآت التي تستمتع بها قطتك وأطعمها عند العمل على سلوك ايجابي جديد أو ببساطة عندما تريد مكافأتها.

وبالمثل ، يجب أن تبحث عن خيارات صحية ولذيذة لإعطاء قطتك في أوقات الوجبات. تعتبر الأطعمة التي تحتوي على الكثير من البروتينات والمعادن من الخيارات المفضلة . راقب تواريخ انتهاء الصلاحية ، لأن العديد من القطط لا تحب الأطعمة التي لا معنى لها. القطة الصحية هي قطة سعيدة ، وسيكون أليفك ذو  الفراء ممتنًا لك لمنحه أفضل المكونات.

يعد فهم رغبات واحتياجات حيوانك الأليف أمرًا أساسيًا لتعلم كيفية جعل قطتك تحبك. سواء أكنت ترتبط بقطط تم تربيتها حديثًا لأول مرة . أو تحاول إنشاء علاقة أفضل مع قطتك البالغة ، انتبه لسلوكها وكن مدركًا للأشياء التي تحبها ولا تحبها. عامل قطتك بالحب والاهتمام ، وسوف يسعدهم احتضانك! وتسمع الكثير من خرخرة القطط التي تنم عن السعادة والاطمئنان لك .

المقال السابق
المقال التالي

شكرا لك على الاشتراك

البريد الالكتروني مسجل مسبقا

Shop the look

Choose Options

Edit Option
this is just a warning
الدخول
عربة التسوق
0 منتجات