Skip to content
شحن مجاني للطبات فوق 250 ريال

aleef

علامات طلب التزاوج عند القطط الإناث

06 Dec 2022

تظهر علامات طلب التزاوج عند القطط الإناث، حينما تكون القطط ناضجة للتزاوج ، أي عندما تكون قادرة على الإنجاب وتتقبل التزاوج. يمكن أن تصل إناث  القطط لسن البلوغ في أعمار مختلفة اعتمادًا على سلالة القطة والبيئة التي تعيش بها من حيث الدفء والبرودة ، ولكن عادة ما تكون القطط ناضجة جنسيا في سن 4 إلى  6  أشهر بالمتوسط . ومن المعتاد أن القطط خارج البيوت يمكن أن تنضج بسرعة أكبر من القطط المنزلية ، خاصةً عندما يكون هناك ذكور جاهزة للتزواج .

فترات التزاوج عند إناث القطط

تتكاثر القطط على مدار العام خاصة حينما يكون الشتاء معتدلًا ، ويمتد "موسم تزاوج القطط " الأكثر نشاطا من شهر مارس حتى سبتمبر . ويمكن أن تستمر دورات طلب التزاوج عند القطط الإناث لما يزيد عن أسبوعين. إذا كان عمر قطتك أكبر من 4 أشهر وظهرت عليها العلامات التالية ، فهي من علامات طلب التزاوج عند القطط :

تزاوج اناث القطط

علامات طلب التزاوج عند القطط الإناث

  • مواء القط بصوت عالي ومزعج :  تستخدم اناث القطط الصوت العالي والصراخ لجذب الذكور .
  • الاهتمام الزائد بالأشياء والشخاص :  حتى القطط المحبوبة في العادة ستبدأ في إيلاء اهتمام إضافي للأشخاص والحيوانات الأليفة الأخرى وحتى قطع الأثاث ! فمن علامات طلب التزاوج عند القطط الإناث الزيادات في فرك رأسها بالأشياء، والتدحرج على الأرض ، ولعق جسدها بشكل مفرط .
  • وضع التزاوج : عند المداعبة ، ستتولى قطتك وضع التزاوج ، وتلقي رأسها ، وتضع نصفها الأمامي منخفضًا ، و سوف تتحرك ساقاها الخلفيتان لأعلى ولأسفل .
  • اللعق : قد تفرط قطتك في العناية بنفسها ولعغ الفراء بشكل مفرط . 

أشياء أخرى يجب مراقبتها:

  • محاولات الهروب :  ستبذل القطط المنزلية قصارى جهدها للهروب إلى الخارج بحثًا عن شريك ذكر.

اذا لاحظت اللعق المفرط دون أعراض أخرى - يمكن أن يكون هذا علامة على وجود التهاب المسالك البولية عند القطط.

ما هي فترة طلب التزاوج التي تعيشها إناث القطط ؟

يمكن أن تعيش القطة في مرحلة طلب التزاوج أو مرحلة الشبق - عندما تكون القطة "تنادي" لرفيق محتمل - في أي مكان من 1 إلى 7 أيام. إذا لم تتزاوج القطة خلال هذه الفترة ، فمن المحتمل أن تتعرض للتزاوج مرة أخرى بعد بضعة أسابيع. تستمر الدورة بأكملها حوالي 3 أسابيع ،وقد تستمر على مدار السنة أو فقط من فبراير إلى أكتوبر.

تزاوج القطط

كم مرة تدخل إناث القطط في فترات طلب التزاوج ؟

طالما لم يتم تعقيم القطة ، فقد تتعرض لفترة طلب التزاوج كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. يمكن أن يكون للقطط دورات متعددة خلال موسم التكاثر ، والذي يكون بشكل عام خلال الأشهر الأكثر دفئًا. ومع ذلك ، نظرًا لأن معظم القطط المنزلية تعيش في الداخل في بيئات مريحة ، فيمكن أن تتعرض لفترات طلب التزاوج على مدار العام.

هل القطط تتألم عندما تكون في حالة طلب التزاوج ؟

تعتبر دورة طلب التزاوج عند القطط جزءًا طبيعيًا وصحيًا من حياة كل القطط . ولا تشكل هذه الفترة أمرًا مؤلمًا للقطط ، على الرغم من أنها قد تشعر ببعض الانزعاج أو الإثارة. وعندما تصدر قطتك صوت مواء عالي، قد تعتقد أنها تتألم. لكن كن مطمئنًا ، فإن المواء بصوت عالي ومزعج (المعروف باسم "caterwauling") هو مجرد طريقة تتبعها القطط الاناث لجذب الخاطب المحتمل.

كيفية تهدئة قططك في فترة طلب التزاوج

إذا بدت قطتك متحمسة أو مضطربة ، فقد ترغب بمساعدتها على الهدوء وهي في حالة طلب التزاوج . وفيما يلي عدة أفكار حول كيفية تهدئة القطة في الحرارة:

  • إبعاد قطتك الأنثوية عن ذكور القطط
  • جرب استخدام  النعناع البري فهو مهدىء للقطط
  • استخدم Feliway أو فرمونات القطط الاصطناعية الأخرى
  • حافظ على نظافة صندوق الفضلات
  • وفر الالعاب وقم باللعب مع قطتك
المقال السابق
المقال التالي

شكرا لك على الاشتراك

البريد الالكتروني مسجل مسبقا

Shop the look

Choose Options

Edit Option
this is just a warning
الدخول
عربة التسوق
0 منتجات