Skip to content
شحن مجاني للطبات فوق 250 ريال

aleef

زواج القطط لأول مرة

12 Jan 2023

قبل أن نتحدث عن زواج القطط لأول مرة . وكيف يمكن لك كمالك ومربي للقطط أن تتعامل مع القطط في هذه الفترة . لابد من الحديث عن فترات التزاوج عند القطط ، فبمجرد أن تصل القطط لسن البلوغ ، ستبدأ دورات أو فترات طلب التزاوج . تستمرهذه الدورات في القطط المنزلية بشكل عام من فبراير حتى أكتوبر، ولكن يمكن أن تحدث فترات طلب التزاوج على مدار العام في القطط المنزلية وذلك  لتوفر البيئة المناسبة لها.

ولحين تتزاوج القطط ، سيحدث الشبق " وقت طلب التزاوج "  كل أسبوعين أو ثلاثة أسابيع ، وخلال هذا الوقت ، ستظهر علامات طلب التزاوج عند القطط ، حيث سينصب تركيز القطط بالكامل على الهروب من المنزل للتزاوج مع قطط أخرى. وستكون القطط عازمة على حاجتها للتزاوج ، كما ستبدأ القطط بالصراخ بصوت عالٍ ، وستترصد وتراقب بالقرب من الأبواب في محاولات قوية للهرب من البيت،  في انتظار فرصة لقاء أحد القطط التي ستتجمع بالقرب من المنزل.

وضعية تزاوج القطط لأول مرة

كيف يمكن مساعدة القطط على الزواج لأول مرة

يمكنك مساعدة قطتين ذكر و أنثى  على الزواج لأول مرة ، عن طريق وضعهما في نفس الغرفة معًا ، إلا أن هذا ليس الخيار الأكثر أمانًا . يتطلب زواج القطط لأول مرة التأكد أن تكون كل قطة قد نمت إلى حجمها الكامل . وأنك قمت بفحصها بحثًا عن أي مشاكل وراثية أو صحية . بالإضافة لذلك ، عليك معرفة القطة الأنثى عندما تكون في دورة طلب التزاوج . إن فهم عملية التزاوج عند القطط وتنفيذها بشكل صحيح ، سيوجد فرصة أكثر احتمالية للحمل في المحاولة الأولى ويزيد من احتمالية إنجاب قطط صحية أثناء الحمل .

الخطوة الأولى في تزاوج القطط لأول مرة

اسمح للقطتين بالنمو إلى حجمهما الكامل قبل التزاوج. يمكن أن يؤدي التكاثر في وقت مبكر جدًا إلى إعاقة نمو القطة ، لأنها ستضع كل طاقتها في تربية القطط الصغيرة. يمكن أن يتسبب تكاثر القط الذكر مبكرًا جدًا في فقدان أي مشاكل وراثية في جيناته . يجب أن تكون إناث القطط في فترة ما بين 18 - 24 شهرًا قبل التزاوج ، بينما يجب أن يكون عمر القط 18 شهرًا على الأقل.

وضعية التزاوج عند القطط

ستشير القطة الأنثى لرغبتها في التزاوج بوضعية واضحة : حيث يكون صدرها للأسفل ، والأرجل أمامية منحنية ، مع رفع الجزء الخلفي من جسمها . وقد تخطو رجلاها الخلفيتان بشكل منتظم كما لو كانت تمشي في مكانها. غالبًا ما يمسك القط الذكر الأنثى بأسنانه على مؤخرة رقبتها . عند الاتصال فإن القطط الذكور لديها قضيب شائك وعند الانسحاب ، غالبًا ما تصرخ القطة. ويعتقد أن القضيب الشائك عند القطط الذكور يحفز الإباضة.

تزاوج القطط لأول مرة

الخطوة الثانية في تزاوج القطط

حدد موعدًا للطبيب البيطري لكل قط قبل عملية التزاوج. اطلب من الطبيب البيطري إعطاء أي جرعات ضرورية وإجراء تقييم بدني وفحص عينة البراز وأي اختبارات أخرى ضرورية . تأكد من أن كل قطة صحية بما يكفي للتزاوج . وسيكون الطبيب البيطري قادرًا على إخبارك بأي مشاكل محتملة في تزاوج القطتين أو في النسل الذي سينتجانه.

الخطوة الثالثة في تزاوج القطط لأول مرة

انتظر حتى تدخل القطة في دورة طلب التزاوج . فمن المرجح أن تدخل القطط في هذه الفترة خلال فصلي الربيع والصيف. ستصبح القطط حنونة للغاية وتجذب أي قطط ذكور في المنطقة المجاورة لمدة ثلاثة أسابيع تقريبًا . إذا لم تتزاوج ، ستترك القطط الإناث مرحلة طلب التزاوج وتدخل مرة أخرى بعد حوالي أسبوعين . يمكن عمومًا زواج القطط المنزلية لأول مرة على مدار السنة بسبب تأثير الضوء الاصطناعي على فترات طلب التزاوج لديها.

زواج القطط أول مرة

الخطوة الرابعة في تزاوج القطط

ضع الذكر والأنثى في نفس الغرفة. إذا كانت القطة في حالة طلب التزاوج ، فسوف تسمح للذكر بالاقتراب منها والتزاوج . يمكن أن تستغرق عملية التزاوج من 1 إلى 20 ثانية . سوف يهرب القط الذكر بعيدًا ، بينما تظهر القطة الأنثوية وكأنها تتدحرج بعد التزاوج . هذه العملية طبيعية ويمكن أن تستمر حتى 10 دقائق . ويمكنك تزاوج الأنثى مع قط ذكر أخر في حوالي 30 دقيقة ، إذا رغبت في ذلك . هذا يزيد من تنوع النسل الذي من المحتمل أن تنجبه.

 الخطوة الخامسة في تزاوج القطط لأول مرة

في فترة حمل القطط . ستكون القطة نشطة طوال فترة الحمل وهي شهرين . قد تلاحظ أن الحلمتين تتحولان إلى اللون الأحمر وتتضخمان مبكرًا في اليوم الثامن عشر من الحمل . إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كانت الأنثى حامل أم لا ، اصطحبها إلى الطبيب البيطري واطلب إجراء فحص بالموجات فوق الصوتية.

 

 

المقال السابق
المقال التالي

شكرا لك على الاشتراك

البريد الالكتروني مسجل مسبقا

Shop the look

Choose Options

Edit Option
this is just a warning
الدخول
عربة التسوق
0 منتجات