Skip to content
شحن مجاني للطبات فوق 250 ريال

aleef

تزاوج القطط المنزلية

17 Jan 2023

حينما يرغب مالك القطط باتمام التزواج للقطط المنزلية . فقد يجلب قط ذكر أو قط انثى جديد للمنزل لاتمام عملية التزاوج ، فإذا كانت الأنثى جديدة في هذه العملية والتزاوج يحدث لأول مرة ، فقد تشعر بالقلق والتوتر بسبب اقتراب القط الذكر منها. ويمكن أن يتفاقم هذا الرفض من القطط المنزلية للتزاوج . إذا أدت عوامل أخرى في البيئة إلى زيادة التوتر ، مثل التزاوج في مكان آخر غير منزلها المألوف ، أو الضوضاء أو الروائح المزعجة ، أو النشاط والحركة للأشخاص في منطقة تواجد القطط .

أوقات فترات طلب التزاوج عند القطط

مع وصول فصل الربيع ، ستكون القطط في أوج حياتها الجنسية من طلب التزاوج . حيث يحفز ضوء الشمس ، المليئ بالدفء والضوء ، موسم التزاوج لدى القطط . ولكن القطط المنزلية قد تستمر لديها فترات طلب التزاوج أكثر . لأن البيئة المنزلية وتوفر الضوء الصناعي ينعكس على سلوكياتها . عادة ما تستمر هذه الفترة من طلب التزاوج لدى القطط حوالي أسبوع. ثم إذا لم يتحقق الحمل ، فقد تعود إلى دورة طلب تزاوج بعد بضعة أسابيع وتستمر على هذا النمط حتى تصبح حاملاً. إذا تزاوجت خلال هذا الوقت وأصبحت حاملاً ، فستعود إلى الحرارة بعد حوالي ثمانية أسابيع من ولادة القطط ، أو بعد الفطام مباشرة.  وفي بعض الحالات إذا كانت قطتك لم تحمل ، فقد يترتب على ذلك حمل كاذب. حيث تظهر عليها علامات الحمل لفترة وجيزة ، قبل العودة إلى مرحلة الشبق بعد أربعة إلى ستة أسابيع.

طالع ايضا : تزاوج القطط لأول مرة 

اناث القطط

دورات طلب التزاوج عند القطط

مثل معظم إناث الثدييات ، تمر القطط بدورات جسدية تهيئ أجسامها للتخصيب والولادة. في البشر ، تسمى هذه الدورة "الدورة الشهرية". في القطط يطلق عليه "الدورة الشبقية" أو مرحلة طلب التزاوج . عندما تعاني إناث القطط من الشبق ، يُقال إنها "في حالة طلب تزاوج " وتتقبل هرمونيًا كل من الجماع والتكاثر. يمكن للقطط أن تدخل في الحرارة في وقت متأخر من الهريرة.  وبالتالي يجب تهيئة البيئة المنزلية لتلقي المزيد من القطط الرائعة ، إذا كان الحمل مرغوب فيه ، حيث تقع مسؤولية تربية وإيجاد مأوى جيد للقطط على مالك هذه الحيوانات الأليفة .

ما هي العلامات عند القطط في فترات طلب التزاوج

قد يبدو من المنطقي أن نفترض أن قطة في حالة طلب تزاوج سيكون لها نفس الأعراض الجسدية للمرأة ، إلا أن الواقع مختلف تمامًا. أولاً ، القطط لا تزيل بطانة الرحم. لذلك ، خلافًا للاعتقاد السائد ، لا ينبغي أن تنطوي دورة طلب التزاوج على نزيف . فإذا كانت قطتك تنزف ، فاتصل بالطبيب البيطري لأن هناك مشكلة ما .

الأنثى البشرية تفرز بطانة رحمها كل شهر ، يمكن أن تظهر التشنجات والانتفاخ والأعراض ذات الصلة. لا تعاني القطط من تقلصات أو أعراض جسدية أخرى ، على الرغم من عويلها وحاجتها إلى الاهتمام خلال هذا الوقت. بدلًا من ذلك ، فإن زيادة الهرمونات ستجعل قطتك حريصة بشكل غير عادي على التزاوج. قد تحتك بك ، وتسرع ذهابًا وإيابًا ، وتتخذ وضعية التزاوج إذا قمت بمداعبتها . وستلاحظ أن قطتك تفقد شهيتها خلال هذا الوقت أيضًا ، أو تلعق أعضائها كثيرًا وتحدد منطقتها عن طريق الرش. قد تحاول أيضًا الخروج من الباب للعثور على رفيق للتزاوج . هذه كلها سلوكيات طبيعية من القطط أثناء دورات الشبق أو طلب التزاوج .

تزاوج القطط المنزلية

مساعدة القطط على التزاوج

يمكنك مساعدة القطط المنزلية على اتمام عملية التزاوج من خلال:

  • اتمام التزاوج للقطة في منزلها حيث تشعر بالراحة.
  • استخدم قط ذكرًا من ذوي الخبرة.
  • اسمح للقطة الأنثى بقضاء الوقت مع الذكر عندما لا تكون في حالة طلب تزاوج . حتى تعتاد على وجوده.
  • تأكد من أن لديها مساحة للانسحاب للابتعاد عنه والقيام بالمقدمات ببطء كما تفعل مع أي قطة.
  • إذا لم تتمكن من جعلها تقضي وقتًا مع الذكر ، كما هو الحال في المواقف التي يعيش فيها الذكر مع مربي آخر ، يمكنك أن تطلب من المربي بطانية أو سرير عليها رائحته وتسمح لها بالتعود عليها لبضع مرات. أي أيام على الأقل قبل التزاوج.

علامات اتمام عملية التزاوج عند القطط

لمعرفة أن التزاوج تم في القطط المنزلية . عندما يتم تزاوج القطط الذكر والأنثى ، قد يبدو الأمر وكأنه قتال أكثر منه لقاء رومانسي. وسيبدو المشهد غريبا و دراميًا ، لذلك فإن أصوات تزاوج القطط هذه ليست مدعاة للقلق. فالقطة الأنثوية لها ما يبررها في الصراخ ، ولها علاقة كبيرة بالقط الذكر ، الذي يمتاز عن بقية الحيوانات بقضيب شائك . وقد ألقينا نظرة على عملية تزاوج القطط من المغازلة إلى الجماع ، ولماذا يكون القضيب الشائك أمرًا تشريحيًا مفيدًا ، حيث أنه يساعد في تحفيز عملية الإخصاب بالطريقة الصحيحة.

قط منزلي

كيف أتعامل مع القطط المنزلية في فترات طلب التزاوج

قد يكون من هناك صعوبات للتعامل مع قطة منزلية في حالة طلبها للتزاوج . ولأن سلوك قطتك طبيعي تمامًا ، فلا تحاول البحث عن "علاج". فهذه سلوكيات طبيعية جدا ، حيث تحتاج القطط المنزلية فقط إلى اجتياز هذه الدورات من طلب التزاوج ، فقدم لقطتك ألعابًا أو وسائدًا يمكنها خدشها واللعب بها، كما عليك بزيادة اللعب مع القطط. اجعل لها مكانا خاصا به وسادة تدفئة دافئة للخصوصية وقدم لها النعناع البري لتهدئتها. إذا بدا أن الأمور تتصاعد وأصبحت القطط مزعجة ، فإن الأعشاب التي تخفف التوتر ، والمصنوعة خصيصًا للحيوانات الأليفة والموجودة في متجر الأطعمة الصحية المحلي، قد تنفع كملاذ أخير.

طالع منتجاتنا من الألعاب و النعناع البري على متجر أليف

المقال السابق
المقال التالي

شكرا لك على الاشتراك

البريد الالكتروني مسجل مسبقا

Shop the look

Choose Options

Edit Option
this is just a warning
الدخول
عربة التسوق
0 منتجات