Skip to content
شحن مجاني للطبات فوق 250 ريال

aleef

تحديد جنس القطط ذكر أم أنثى

08 Dec 2022

إن تحديد جنس القطط ذكر أم أنثى قد لا يكون أمرا سهلا في كل الحالات.  فصفات القطة الذكورية مقارنة بالقطط الأنثوية ليست دائمًا واضحة لأصحاب القطط الجدد ، لذلك فإن تحديد جنس قطة يحتاج لبعض المعرفة لطريقة التحديد.  هناك علامات وسلوكيات محددة. يمكن أن تجعل من السهل تحديد جنس القطة ، استمر في قراءة هذا الموضوع لاكتشاف أفضل الطرق لتحديد جنس قطتك.

تحديد جنس القطط الصغيرة

بالنسبة لأولئك الذين يتبنون قطة ، من المحتمل أن يكون عمر الحيوانات الأليفة الجديدة بضعة أسابيع فقط. القطط حديثة الولادة والصغيرة غير ناضجة لدرجة أنه يكاد يكون من المستحيل معرفة جنسها ذكر أم أنثى. بمجرد أن تبلغ القطط ستة أو ثمانية أسابيع من العمر ، تصبح أعضائهم التناسلية أكثر وضوحًا من الناحية المرئية. ومع ذلك ، لا يظهر القضيب عادة في ذكور القطط ، ومن غير المحتمل أن يتمكن المالك من الشعور أو رؤية كيس الصفن. وبالتالي ، فإن النقص الواضح في القضيب أو الخصيتين ليس مؤشرًا على أن القطة أنثى.

تحديد جنس القط

طريقة " علامات الترقيم " لتحديد جنس القط ذكر أم أنثى 

كقاعدة عامة ، يستخدم المربون "علامات الترقيم" لتحديد جنس القطط الأصغر سنًا أو القطط المخصية. للقيام بذلك ، ارفع ذيل الحيوان الأليف برفق ؛ وحاول خدش أسفل ظهر القطة لأنه قد يرفع الذيل تلقائيًا مع بدء الخرخرة.

إناث القطط :

عند النظر إلى المنطقة التناسلية للقطط ، المساحة الموجودة أسفل ذيلها مباشرة ، ستبدو مثل علامة تعجب مقلوبة (¡) مع شق طويل لمنطقة المهبل أسفل فتحة الشرج. عادة ما تكون المسافة بين فتحة الشرج والمهبل حوالي نصف بوصة فقط. في القطط الصغيرة ، قد يبدو كل من فتحة الشرج والمهبل كنقط ، وقد يكونان قريبين من بعضهما البعض.

ذكور القطط:

يكون للقط الذكر فاصل أكبر بين فتحة الشرج والقضيب ، مع وجود الخصيتين في المنتصف. تبدو كلتا الفتحتين مثل النقاط أو الدوائر أو النقطتين (:) أكثر من كونها شقوقًا أو خطوطًا.

تحديد جنس القطط البالغة 

بالنسبة لأولئك الذين يربون قطة ناضجة ، يمكن  استخدام نفس تقنية تحديد الجنس المستخدمة للقطط الصغيرة ؛ هذا عادة ما يعمل بشكل جيد لكل من القطط المخصية و "البالغة". إذا لم يتم تعقيم حيوان أليف، فسيكون من الأسهل تحديد جنسه بناءً على المظهر والسلوك. بمجرد تعقيم القطط ، لا يوجد فرق واضح في السلوك بين الجنسين ؛ من المحتمل أن تكون الاختلافات الواضحة مرتبطة بمزاج القطط الفردي.

جنس القط ذكر

القطط "البالغة" غير المعقمة:

القطط الذكور التي لم يتم اخصائها لها خصيتان واضحتان وفك أوسع. لديهم أيضًا سلوكيات فريدة تبدأ عندما تصل إلى مرحلة النضج. تميل القطط الذكور غير المخصية إلى أن تكون أكثر نشاطًا وعدوانية. هم أيضا أكثر عرضة لتحديد منطقتهم من خلال رش البول في مناطق تواجدهم في أوقات طلب التزاوج . ستدخل القطة التي لم يتم تعقيمها في حالة طلب التزاوج كل أسبوعين تقريبًا في الموسم. خلال هذا الوقت ، يمكن أن يتغير سلوكها بشكل كبير لأنها تحاول العثور على رفيق. خلال هذا الوقت ، عادةً ما تكون إناث القطط غير المعقمات أكثر تطلبًا للانتباه وأعلى صوتًا.

القطط المعقمة والمخصية:

ستظل إناث القطط تظهر بعلامة "!" ، ولكن إذا تم تبنيها كقطة بالغة ، يمكن استخدام الاختبارات الهرمونية لتحديد ما إذا كانت قد تعرضت للتعقيم. مع القطط الأنثوية ، من المهم معرفة ما إذا تم تعقيمها أم لا . ستظل معظم القطط المخصية الذكور تظهر البقايا الأثرية لكيس الخصية ، وسيظل الشرج والقضيب قريبين نسبيًا من بعضهما. القطط المخصية لن تظهر سلوكيات ذكورية أو أنثوية نموذجية. عادة ما يكون الذكور المخصيون أكثر سلبية من الذكور "الكاملة" غير المخصية ، والإناث المعقمات لا تظهر علامات طلب التزاوج .

الاختلافات في المظهر على أساس الجنس

تحديد جنس القط من لونه

في حين أن جميع القطط تبدو متشابهة جدًا ، إلا أن بعض الألوان والمؤشرات الجسدية تكون فريدة بالنسبة إلى جنس معين ، ويمكن من خلالها تحديد جنس القطط . فعلى وجه التحديد ، من النادر جدًا أن يكون للقطط الذكور فراء كاليكو ثلاثي الألوان أو فرو ذيل برتقالي وأسود. بالنسبة لأولئك الذين لديهم قطة كاليكو " مزيج ألوان " أو تورتى ، من المحتمل جدًا أن يكون الحيوان الأليف أنثى. ومن غير المألوف أيضا  أن يكون للقطط الأنثوية فرو برتقالي أو بلون الزنجبيل ( أو مخطط باللونين البرتقالي والأبيض ). بالنسبة لأولئك الذين لديهم قطة برتقالية ، هناك فرصة جيدة لأن تكون ذكرًا.

من المرجح أن يكون لدى القطة التي ولدت حلمات واضحة بصريًا (على الرغم من أن كلا من الذكور والإناث لديهم حلمات). كما قد يكون لإناث القطط الحامل بطن منخفض معلق ومنتفخ.

المقال السابق
المقال التالي

شكرا لك على الاشتراك

البريد الالكتروني مسجل مسبقا

Shop the look

Choose Options

Edit Option
this is just a warning
الدخول
عربة التسوق
0 منتجات