Skip to content
شحن مجاني للطبات فوق 250 ريال

aleef

أيهما أفضل للتبني القطط الكبيرة أم الصغيرة

09 Nov 2022

بالتأكيد  أنك كمحب للقطط تعرف أن كل القطط أليفة ولطيفة ، لكن القطط الكبيرة هي حيوانات أليفة مثالية لأنها مجهزة تجهيزًا كاملاً للعيش معك كصديق مقرب !

على الرغم من أن القطط الصغيرة والشابة مغرية للتبني ، فإن القطة الكبيرة التي تحتاج إلى منزل ستكون جميلة ومحبة ومخلصة مثل أي قطة صغيرة.

هل تريد معرفة بعض الأسباب للنظر في تبني قطة كبيرة وإنقاذ حياتها وجعلها جزء من العائلة؟ هذا الموضوع سيجيب على هذا التساؤل ! فيما يلي بعض أهم الأسباب التي تجعلك تضيف قطًا كبيرًا إلى عائلتك.

1. القطط الكبيرة ذات شخصية ناضجة

لا تزال القطط الصغيرة تنمو وتتطور ، ليس فقط في الجسم ولكن أيضًا في سلوكياتها، لذلك عندما تتبنى قطة ، فأنت لا تعرف حقًا ما ستكون عليه لاحقا . لكن العكس هو الصحيح بالنسبة للقطط الكبيرة في السن ، بشرط ألا يكونوا من الأساس خائفين أو متوترين..

شخصيات كبار القطط اكتملت بالفعل ، لذا ستعرف ما إذا كنت تتبنى قطة مستقلة ستمنحك مساحة أو قطة تريد حقًا أن تحضنها معك في كل فرصة يحصل عليها. ستعرف أيضًا ما إذا كان القط الكبير على ما يرام في العيش في منزل مع حيوانات أليفة أخرى ، بما في ذلك القطط الأخرى.

طاالع أيضا : متى يتوقف نمو القطط

2. قطط أكثر هدوءا

القطط الصغيرة لديها الكثير من الطاقة لإنفاقها ، بينما كبيرة السن أكثر هدوءا أي أنها غالبًا لا تفكر مليًا في الجري حول المنزل (في منتصف الليل) وطرق الأشياء عن طريق الخطأ أو استخدام مخالبها حيث لا ينبغي لها ذلك. من ناحية أخرى هناك قدر أقل من الحاجة لتعلم الانضباط والتدريب والمزيد من الاسترخاء مع صديقك ذي الفراء.

من المرجح أن تكون القطة الكبيرة راضية تمامًا عن التسكع وتناول الطعام اللذيذ وقضاء الوقت معك. قد يكون مستعدًا للعب لبعض الوقت كل يوم ، لكنه لن يمتلك الطاقة التي تتمتع بها قطة أصغر سنًا ، لذا يمكنك أن ترتاح من كثرة مشاغبة صديقك الأليف.

3.  سلوكياتها منضبطة

قط كبير جميل

 

مع القطط التي تحب الاستكشاف وتتعلم كل يوم. وفي حين أنها يمكن أن تكون مليئة بالمرح ، إلا أنها تتطلب الكثير من وقتك واهتمامك. وتحتاج إلى قدر كبير من الصبر أثناء عملك على تعليم رفيقك من القطط ما هو مسموح به وما هو غير مسموح به.

على سبيل المثال ، إذا كنت تريد إثبات أن أثاثًا معينًا محظورًا . أو تحتاج إلى تعليم قطتك أنه ليس من المقبول أن تعض يديك أثناء اللعب معك ، فستحتاج إلى معرفة أفضل الطرق وأكثرها إيجابية للقيام بذلك.

4. لا تحتاج للتدريب كثيرا

قط سيامي جميل

من ناحية أخرى ، ستعرف القطة الكبيرة بالفعل كيفية استخدام صندوق الفضلات ، وكيفية استخدام عمود الخدش دون خدش الأثاث ، وكيفية التصرف مع البشر . مرة أخرى ، مع تدريب أقل ، يمكنك بدلاً من ذلك قضاء المزيد من الوقت ببساطة في الاستمتاع برفقة حيوانك الأليف الجديد.

هذا لا يعني أنك لن تحتاج إلى تدريب قط كبير على الإطلاق ، ولا يعني أنه لا يمكنك تعليم قطتك أشياء جديدة. على سبيل المثال ، قد تتمكن من تعليم قطك الأكبر سنًا القيام ببعض الحيل بمساعدة تدريب أجهزة اللعب المخصصة للقطط . أو قد تُظهر له مقدار المتعة التي يمكن أن تقضيها في قسط من الراحة في الهواء الطلق . وقد تتمكن حتى من تدريب قطتك على المشي على مقود أو التوجه للخارج في عربة أطفال معك . لذا  لا تفترض أن القطة الكبيرة لن تكون لديها أي طاقة أو أنها ستكون مملة للغاية . فمن المحتمل أنك ستكتشف أن العكس هو الصحيح.

5.  مريحة للمربين المشغولين

بشكل عام ، قد تكون القطط الكبيره خيارًا أفضل من القطط الصغيرة أو الشابة إذا كنت تعيش أسلوب حياة مزدحم. في حين أن القطط كبيرة السن تحتاج للكثير من الحب والاهتمام ، تمامًا مثل أي قطة أخرى في أي عمر آخر . فقد يكونون أكثر ثقة وراحة في قضاء الوقت في التسكع حول المنزل بمفردهم . أثناء تركيزك على رعاية العمل والأسرة وغيرها من المسؤوليات.

مرة أخرى ، مع القطط الصغيرة التي تتمتع بطاقة عالية وتتعلم كل يوم ، يجب أن تكون قادرًا على مراقبتها حتى لا تتأذى أو تبتلع شيئًا لا ينبغي لها . لذا إذا كنت تريد رفيقًا لا يحتاج لالتزامات كثيرة من للقطط ، فقد تكون القطط الأكبر سنًا هي الطريقة الأفضل . فبمجرد أن يعتاد على العيش في منزلك ويكون جزءًا من عائلتك ، يمكنكما الاسترخاء معًا والاستمتاع بصحبة بعضكما البعض.

6. عدد أقل من الإجراءات الطبية

عندما تتبنى قططًا صغيرة ، قد تحتاج إلى إعطائها سلسلة من التطعيمات الضرورية . بالإضافة إلى أدوية التخلص من الديدان ، للمساعدة في ضمان صحتها . لا ننصح أن تقوم بالتعقيم / الخصي أيضًا.

ولكن عندما تتبنى قطة كبيرة ، فالقطط الكبيرة لا تحتاج لأدوية التخلص من الديدان ، أو مجموعة اللقاحات الكاملة التي قد تحتاجها القطة الصغيرة ، على الرغم من أن الطبيب البيطري قد يوصي بجرعات معززة ، إذا لزم الأمر.

بالطبع ، يجب أن يقوم طبيب بيطري بفحص قطك بالتبني ، سواء كانت قطة صغيرة أو كبيرة السن ، للتأكد من أنها بصحة جيدة . ويمكن للطبيب البيطري إرشادك عندما تحتاج قططك لرعاية طبية.

المقال السابق
المقال التالي

شكرا لك على الاشتراك

البريد الالكتروني مسجل مسبقا

Shop the look

Choose Options

Edit Option
this is just a warning
الدخول
عربة التسوق
0 منتجات