منوعات

  • هل تحب الأرانب الجزر؟

     

     

    في الواقع تأكل الأرانب الجزر .. لكن الجزر ليس طعامها المفضل ، فالأرانب تفضل الخس والبقدونس والملفوف والجرجير بالدرجة الأولى.

    يعتبر الجزر جيد لأسنان الأرانب لأنه لا يحتوي على السكر الأبيض .. لكن في نفس الوقت يحتوي الجزر على كمية كبيرة من السكر الطبيعي الذي قد يسبب الإكثار منه مشاكل في الهضم والسكري عند الأرانب .. لذلك من الأفضل عدم الإكثار من إطعام الأرانب الجزر.

  • أطعمة لا تطعمها كلبك أبدًا

    5 (1)

     

    من الضروري تنويع الطعام للكلبك ما بين الطعام المطهو والطعام المخصص للكلاب لكن عليك تجنب إطعامه بعض الأطعمة التي قد تؤثر على صحته سلبًا ومن هذه الأطعمة :

    الشوكولاته خاصة البيضاء ، وأي مشروب يحتوي على الكافيين ، حيث ممكن أن يسبب للكلب نوبة قلبية السكر بكافة أنواعه.

    المشروبات الغازية حيث قد تسبب فشل في الأعضاء عند الكلب الأسماك والكبد ، حيث تعتبر سامة بالنسبة لبعض أنواع الكلاب.

    الثوم والبصل حيث يحتوي على مواد لا يستطيع جهاز الكلب الهضمي التخلص منها وكذلك من الأفضل تجنب الفطر والملح والبيض النيء. وكذلك الطعام المخصص للقطط والبندورة وقشرها والبطاطا وقشرها والمشمش والخوخ والحليب والبذور بشكل عام.

  • الطعام الجاف والماء

    نصيحة

    طبيعة جسم القطة لا تحتاج للكثير من الماء لأنها توفر حاجتها من الماء عادة من السوائل التي توجد في الطعام لذلك عند إطعامها طعام رطب أو طعام معد في المنزل قد لا تجد القطة تحتاج إلا إلى كميات قليلة من الماء لكن المشكلة تكون عند إطعامها الطعام الجاف ، حيث أن نسبة الماء فيه قليلة جدًا جدًا ، بالإضافة أنه يحتوي على نسبة عالية من الأملاح ، مما يجعل القطة تحتاج إلى الماء.

    لذلك احرص على توفير كمية أكبر من الماء عند إطعام قطتك الطعام الجاف ، واحرص على أن تكون المياه مياه معدنية صافية لا مياه من الصنبور ، فماء الصنبور يحتوي على الكلور الذي لا تحبذه القطط كثيرًا.

  • حاسة الشم عند القطط

    6

    حاسة الشم تعتبر هي الحاسة الأولى عند جميع القطط حيث تحدد القطط نفوذها ومنطقتها الخاصة بالرائحة ، بأن تبدأ تلصق رائحتها في البيئة التي تعيش فيها ولا ترغب بأن يتطفل عليها أحد فيها .. فلذلك غالبًا ستجد قطك قد نشر رائحته في أرجاء المنزل .. لذلك عند إحضار قط جديد عليك مراعاة هذا الأمر وجعل قطك يألف رائحة القط الجديد بأن تنظف قطك الجديد بمنشفة رطبة ثم تنظف القط القديم والعكس.

  • سقوط القطط من أماكن مرتفعة

    نصيحة2 (5)لماذا لا تتأذى القطط عند السقوط من الأماكن العالية ؟!

     

    تبذل القطط الكثير من المجهود والمهارة في سبيل السقوط الآمن الذي نراه بسيطًا!

    عندما تقفز القطط أو تسقط من مكان مرتفع تستخدم نظرها بسرعة لتحديد المسافة للوصول الى الأرض ثم تبدأ بلف نفسها لتجعل أقدامها إلى أسفل ورأسها إلى أعلى حتى تتمكن من السقوط على قدميها بأمان .

    كما أن بعض القطط تقوم بفرد أجسامهم مثل المظلة عند السقوط لزيادة مقاومة الهواء مما يجعلها تسقط ببطء أكثر.

    ومن أشهر قصص السقوط قصة القطة سابرينا في نيويورك و التي سقطت من الطابق الـ 32 وهبطت على أرجلها حيث لم تتكسر سابرينا ولم تتحطم أياً من عظامها!


أليف على انستقرام